نون لايت

شاعر المليون.. فيصل العتيبي رابع فرسان الحلقة وقصيدة من السهل الممتنع

انطلقت من مسرح شاطئ الراحة في ابو ظبي الحلقة الثامنة من شاعر المليون حيث تختتم اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من برنامج شاعر المليون في موسمه الثامن، والذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

وكان رابع فرسان الحلقة الشاعر فيصل بن دبيل العتيبي من الكويت, يحب الشعر لانه حياة ومتنفس للشاعر, وإن فاز بشاعر المليون سوف يشتري بيتا و«يتزوج أربع حريم».

و ألقى قصيدته امام لجنة التحكيم ولاقت استحسان اللجنة والجمهور.

وقال الدكتور غسان الحسن: النص فيه لمسات جميلة كثيرة, ولمسات من الناحية الموضوعية قلما برزت في قصائد, وقد خدم الشاعر المعاني قصيدته بالتعليل والتصوير والخيال الشعري, تألق الجزء الأخير من القصيدة بشكل رائع, هناك عجين مجبول بالشعر واللغة.

أما سلطان العميمي فقال: القصيدة جميلة ومليئة بالابداع , بعيدة عن التكلف, فيها من السهل الممتنع, يوجد في الأبيات نماذج جميلة تميزك ولا تشبه غيرك, في داخل القصيدة صراع بين النور والظلام, الليل والنهار, وغيرها مع دلالات كل منها, أيضا صراع داخلي بين الامل واليأس, بشكل موفق وملائم للقصيدة بشكل كبير. المعنى عميق والصور الشعرية جميلة.

الشاعر حمد السعيد: انقطع الشعراء عن البحر الذي استخدمته, مررت لليل أنه مصدر السكون والتعاليل الا انك بحاجة الى صباح مشرق, ومستقبل أجمل, توظيف بعض المفردات بالتكرار يعطي للنص قوة, التوكل على الله واضح , وتوظيف صورة الاسراء والمعراج في النص, صرت قدوة لغيرك في الثبات والطموح والاصرار.

يذكر ان البرنامج يمنح جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر و5 ملايين درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم إماراتي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى