نون لايت

شاعر المليون..عبدالله البدري يعد بتخصيص جزء من الجائزة لذوى الاحتياجات الخاصة

الشاعر عبدالله لهمود البدري من العراق رابع فرسان الحلقة السابعة من شاعر المليون 8 التي تبث على الهواء مباشرة من شاطئ الراحة في ابوظبي ، والذى يعتبر الشعر موهبة, وطموحه اللقب, وسيتبرع بقسم من الجائزة لذوي الاحتياجات الخاصة, في البداية قام بمجاراة مقولة الحلقة «حماية البيئة» حيث ألقى قصيدته التي لاقت استحسان لجنة التحكيم .

قال د. غسان الحسن: موضوع خاص بالشاعر وهذا مانقوله, خذ من تجربتك, وهذه تمثل ذات الشاعر, ويميز القصيدة التسلسل المنطقي, والتمرد, على المكان , الشاعر يقنع نفسه بالتغيير ولزومه, لدينا اسلوب ثاني أيضا الاسئلة المتكررة, اسئلة استنكارية, وفي اخر القصيدة لم يغفل الشاعر ان يقنع نفسه منطقيا, لاقناع الذات للذهاب الى الحل, وذهب الى الحل مستعنا بالله, كما اعجبني البيت الاخير.

من جهته قال سلطان العميمي: قصيدة جميلة فيها معاناة شاعر, وظفت الكثير من المفردات التي لها دلالات مختلفة, بتعدد دلالات الاصوات الموجودة فيها, لكسر الصمت, وتفوقت بصورة واضحة, كما زخرت القصيدة بصور شعرية مميزة, فيها احيانا شيء من الفوضة والصخب لمقاومة هذا الظلام وكسرت به النمطية التي يمكن ان تتشكل بمحاولة كسر الصمت, الصور الشعرية جميلة جدا, من يتامل هذه الابيات يجد الزخم بالصور, حتى بدلالاتها.

أما الشاعر حمد السعيد فقال: القصيدة جميلة لايمكن ان يكتبها الا شاعر متمكن, بعيدة عن الرومانسية, نص جميل, فيه الكثير من الابداع والصور الشعرية الخاصة بالشاعر.

يذكر أنه سيتم بث حلقات «شاعر المليون» على مدى 15 أسبوعاً عبر قناة الإمارات وقناة بينونة وعبر تطبيق الهاتف المتحرك والموقع الالكتروني الخاص بالبرنامج في تمام العاشرة من مساء كل ثلاثاء، حيث تضم قائمة الـ 48 شاعراً للموسم الثامن، 5 شعراء من دولة الإمارات، 16 شاعراً من المملكة العربية السعودية، 9 شعراء من دولة الكويت، 3 شعراء من مملكة البحرين، 3 شعراء من سلطنة عُمان، 5 شعراء من الأردن، 3 شعراء من سوريا، شاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر و5 ملايين درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم إماراتي.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى