- أهم الأخبارعالمي

سيناتور جمهوري يطالب البيت الأبيض بالرد على الحوادث بـ« هرمز»

نون-وكالات                               

طالب السيناتور الجمهوري البارز ليندسي جراهام،البيت الأبيض للرد بقوة على أي حوادث جديدة في مضيق هرمز، محذراً من أن الوقت يوشك على النفاد لتفادي النزاع مع إيران في الشرق الأوسط.

وقال جراهام لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية أن المنطقة تتجه نحو صراع بين إيران وإسرائيل وربما الولايات المتحدة وباقي دول العالم، موضحا أن الوضع يزداد خطورة يوما تلو آخر، ورفع طهران وتائر تطوير برنامجها النووي يشكل خطرا على تل أبيب.

وأكد على ضرورة منع إيران من الحصول على السلاح النووي، مؤكدا أن إسرائيل ستجد نفسها في “عالم من الألم” إذا رفعت طهران مستوى تخصيب اليورانيوم بصورة تكفي لتصنيع قنبلة نووية.

وأوضح : “إذا فعلوا ما توعدوا به، فإنني أعرف (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو جيدا، وهو لن يجلس جانبا ويسمح بتحضير محرقة ثانية… لن يحصل ذلك”.

وعبر جراهام عن ثقته بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيمنع الإيرانيين من الحصول على السلاح النووي واستهداف إمدادات النفط والبنى التحتية النفطية في دول أخرى، قائلا إن ترامب “اكتفى من إيران”، غير أنه لا يريد الحرب، لكن “فرص الحيلولة دون ذلك تنفد”.

وطالب السيناتور المؤثر إدارة ترامب بإعداد “قائمة بالأهداف” لاتخاذ إجراءات عسكرية ضد إيران، إذا شكلت أنشطتها خطرا على الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى