- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

سيف الإسلام يظهر للعلن ويقدم أوراق ترشحه

يظهر سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في ليبيا للعلن خلال الايام الأولى من العام الجديد 2019 وفقا لمصادر مقربة.

وقالت المصادر أن ظهور نجل القذافي مرتبط  بتحديد موعد الانتخابات الليبية، وأنه سوف يتقدم بأوراق ترشحه للجنة بنفسه، يعقبها عقده لسلسلة ندوات للتعريف ببرنامجه الانتخابي والإصلاحي.

يجرى سيف الاسلام اتصالات مكثفة مع عدة جهات في الداخل الليبي ومشايخ القبائل، كما أنه يسعى إلى تسوية الأوضاع السياسية أولا، وإنهاء الخلافات وتوحيد الدولة الليبية للبدء في العمل على المشروع الاقتصادي المرتقب.

وفي سياق متصل كشفت المصادر أن نجل القذافي يتواصل مع عدد من الدول الداعمة للاستقرار في ليبيا وخاصة دول الجوار من خلال فريق معاون، وأنه طرح رؤيته للخروج من الأزمات الراهنة في ليبيا بشكل حاسم، وكذلك فيما يتعلق بالملفات الدولية والقضايا المعلقة.

و يعمل سيف الإسلام بالتعاون مع فريق متخصص  في الوقت الحاضر على مشروعه الانتخابي، الذي يتضمن رؤية كاملة للأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في البلاد، كما أنه سيحدد الفترات المرحلية للمشروع لتحقيق خطواته على أرض الواقع بما يعود بالنفع العام والخير على جموع الليبيين.
ولم يظهر سيف الإسلام القذافي إلى العلن منذ أن أعلن عن إطلاق سراحه من سجنه في مدينة الزنتان، جنوب مدينة طرابلس في يونيو- حزيران 2017، حيث كان معتقلا منذ الإطاحة بنظام والده الراحل معمر القذافي عام 2011.

يبقى ان هناك استفتاء حديث كشف أن 90 % من المشاركين فيه أيدوا  انتخاب سيف الإسلام بهدف إعادة بناء الدولة وإستكمال مشاريع ليبيا الغد، في حين رفض 8.36 من المشاركين بالاستفتاء مشاركته في الحياة السياسية.

موضوعات ذات صلة: 

  1. ليبيا.. انطلاق حملة دعم سيف الإسلام القذافي في الانتخابات الرئاسية

  2. حصل على تأييد دولي وإقليمي
    سيف القذافي يوجه خطابا للليبيين قريبا

  3. تعرف على تفاصيل رسالة القذافي إلى بوتين

  4. إيطاليا: لا نعارض حكم سيف الاسلام القذافي لليبيا

  5. لندن تنصف نجل معمر القذافي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى