- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

سيف الإسلام يخاطب الأمة ويطرح برنامجه لإنقاذ ليبيا

أكد مقربون من سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي السابق إنه سيظهر للعلن مخاطباً الأمة عن قريب للإعلان عن خططه المستقبلية لإنقاذ ليبيا ووقف بحور الدماء.

أخبار ذات صلة

ومن جانبها منحت مصلحة الأحوال المدنية الليبية، أسرة الزعيم الليبي الراحل، أرقام وطنية، وفي مقدمتهم زوجته صفية فركاش، وأبناؤه ومنهم الدكتور سيف الإسلام.

ويرى مراقبون أن منح رقم وطني للدكتور سيف الإسلام يذلل إحدى أبرز العقبات التي تواجه للترشح في الانتخابات، خاصة مع إعلان مقربين منه رغبته في خوض الانتخابات المقبلة.

ويؤكد المراقبون، أنه بعد 8 سنوات على رحيل الزعيم الليبي معمر القذافي من المقرر أن يتنافس نجله، سيف الإسلام كمرشح في الانتخابات الرئاسية المزمع أجراؤها العام الجاري 2019.

ويبقى السؤال الذي أجابت عنه صحيفة «ليدرشيب» النيجيرية حيث نشرت مقالا تحت عنوان«نجل القذافي ، سيف الإسلام ، إلى المنافسة على رئاسة ليبيا» حيث يتحدث كاتب المقال عن فرص الدكتور سيف الإسلام نجل الزعيم الراحل معمر القذافي في الوصول إلى مقعد الرئاسة .

يقول كاتب المقال« چيري إيمانسون» أن سيف الإسلام«أعلن عن ترشيحه من قبل مسؤولين في الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا، خلال مؤتمر صحفي في تونس»،

و قال محامي سيف الإسلام «خالد الغويل»، في تصريح لصحيفة عربية ، «إن ليبيا بحاجة إلى تجاوز الانقسامات الأخيرة، إن الحالة الإنسانية تتدهور والمستقبل غير واضح، لذلك يعتقد العديد من الليبيين أن الطريقة الوحيدة لإنقاذ البلاد هي توحد الليبيين تحت قيادة سيف الإسلام»

ونوه كاتب المقال إلى الأحداث التي مر بها الدكتور سيف الإسلام قائلاً: «في عام 2015 حكم عليه بالإعدام غيابيا من قبل محكمة صورية في طرابلس، ولقد أُطلق سراحه في يونيو من العام الماضي ، بعد حصوله على قرار بالعفو العام من قبل مجلس النواب»

وحول المكان الذي يتواجد فيه نجل الزعيم الليبي الراحل بعد خروجه من محبسه قال الكاتب أن«المكان الذي يتواجد فيه غير معروف»

يذكر أن الدكتور سيف الإسلام 45 عاماً، يُنظر إليه منذ فترة طويلة كوجه إصلاحي دارس للاقتصاد في لندن، وكان معروفًا بعمله الخيري من خلال جمعية القذافي الخيرية، كما أنه يحظى بشعبية كبيرة وبتأييد مطلق من  القبائل الليبية والعديد من دول الجوار، كما أنه الوحيد القادر على تعزيز الاستقرار ووقف صراع المليشيات لامتلاكه لرؤية مستقبلية ثاقبة تُعيد الهدوء والاستقرار إلى ليبيا لبدء مرحلة التنمية والرخاء.

أخبار ذات صلة

قبائل مسلاته تفوض سيف الإسلام لقيادة المصالحة الوطنية الشاملة

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى