- أهم الأخبارالأخبار

سيف الإسلام القذافي يستنجد بروسيا

نون وكالات 
قال سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، إن أهم ما يرتجيه وأنصاره من روسيا، مساعدة الليبيين للخروج من أزمتهم، واستقرار البلد وتوحيد مؤسساته.

كما رد سيف الإسلام القذافي عبر التواصل مع مقربين منه قائلا: «ما يريده من روسيا ومن غيرها هو مساعدة الليبيين في الخروج من أزمتهم واستقرار البلد وتوحيد مؤسساتها».

أخبار ذات صلة

وشددت الردود التي وردت من نجل القذافي على أن «وروسيا بحكم عضويتها في مجلس الأمن وحياديتها تجاه الكيانات في المشهد الليبي، بالإمكان الاعتماد عليها والمساهمة الفاعلة لها في حل المشكل الليبي وهذا ما لمسناه من خلال مواقفها المعلنة».

وبشأن القوى التي تساند سيف الإسلام القذافي داخل ليبيا، جاء في الردود: «الليبيون من القبائل والكيانات السياسة وحراك شعبي كبير وخاصة من الشباب».

ونُقل على لسان سيف الإسلام في إجابة عن سؤال حول الموقف من القيادة العامة للجيش الليبي ومن مجلس النواب والحكومة المؤقتة في شرق ليبيا، ومن حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، أن “التشظي في المشهد الليبي والانقسام بين الكيانات القائمة من حكومات وبرلمانات ومؤسسات وعدم اتفاقهم يجعل من الصعب تحديد موقف من أي من تلك الكيانات، بل الحياد أفضل في ظل تغييب رأي الشعب الليبي صاحب الكلمة العليا”.

كما لفت نجل القذافي حول إمكانية إعادة تشكيل الجيش الليبي السابق، وخاصة وحدات النخبة، إلى أن «مؤسسة الجيش استهدفت من الناتو في 2011، وتم تدمير بنيتها التحتية، وتحتاج بالدرجة الأولى وكذلك المؤسسة الأمنية إلى إعادة بنائها بشكل علمي صحيح وتوحيدها للحفاظ على سيادة الدولة وأمنها».

وذكرت الردود المستلمة من مقربين من سيف الإسلام القذافي أن لدى نجل الزعيم الليبي الراحل «قبل 2011 مشروعا سياسيا حقوقيا تنمويا متكاملا وقد قطع شوطا في تنفيذه، ولكن للأسف توقف بعد 2011، وإذا ما كتب له النجاح فسينهض بليبيا كثيرا».

كما رد المقربون من سيف الإسلام على سؤال حول ترشحه للانتخابات المقبلة بالقول: «بغض النظر عن ترشحه من عدمه فهذا قرار يخصه، رغم المطالبات المتعددة من الليبيين بضرورة قيادته للمراحل القادمة، علما بأنه لم يصدر بعد القانون الانتخابي الذي سيحدد شروط الترشح».

أخبار ذات صلة:

القبائل الليبية تواصل تفويضها لسيف الإسلام لقيادة البلاد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى