نون لايت

«سيدات أعمال عجمان» يلتقي وفد المجلس الاقتصادي المصري

نونمحمود علام               

استقبل مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، صباح اليوم السبت سعادة ريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال باتحاد الغرف التجارية المصرية وأعضاء الوفد المرافق لها والذي يزور دولة الامارات حاليا بهدف تعزيز التعاون المشترك بين كافة الاطراف وتوفير منصة لسيدات الاعمال تمكنهن من تفعيل الشراكات واستعراض الفرص المتاحة وتبادل الخبرات.

وتم عقد لقاء مشترك بحضور وفد من مجلس سيدات اعمال الامارات ضم سعادة فريدة عبدالله العوضي رئيس مجلس سيدات اعمال الامارات والمهندسة عائشة خلفان ـ نائب رئيس مجلس سيدات اعمال عجمان وعطية نوازش علي ـ مساعد أمين عام الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، وعدد من عضوات مجلس إدارة سيدات أعمال الامارات ومجلس سيدات اعمال عجمان وعضوات الوفد المصري الذي ضم مجموعة من رؤساء المجالس الاقتصادية في محافظات جمهورية مصر العربية وعددا من سيدات الاعمال المصريات.

كما شارك في اللقاء ممثلون عن غرفة عجمان ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة التنمية السياحية ومنطقة عجمان الحرة ومدينة عجمان الاعلامية الحرة.
وفي بداية الملتقى اكدت المهندسة عائشة خلفان على اهمية اللقاء الذي يسطر فصلا جديدا من التعاون المشترك بين سيدات الاعمال في دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، وقالت : سوف نتمكن سوياً من زيادة التعاون وتبادل الخبرات لاسيما وأن سيدات الاعمال من الامارات ومصر يمتلكن طاقات كبيرة وأفكار مبدعة.

وأكدت ان مجلس سيدات أعمال عجمان حريص بشكل دائم على تعزيز تواصله مع مجالس سيدات الاعمال من كافة الدول العربية من خلال الزيارات المشتركة والمشاركة في الفعاليات والمعارض الدولية.

ووجهت الشكر الجزيل لكل من شارك وساهم في لقاء المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال، كما وجهت الشكر والتقدير لمجلس سيدات اعمال الامارات على دوره الفعال في انجاح اللقاء، وأثنت على أهمية اللقاء في الخروج بأفكار وتوصيات بناءة تعزز من التعاون الاماراتي المصري فيما يخص مشاريع سيدات الاعمال ويصب في دعم وتمكين المرأة.

من جانبها أشادت سعادة ريم صيام بما وصلت إلية سيدات الاعمال الاماراتيات ومساهتمهن الواضحة في القطاع الاقتصادي، واكدت على عمق العلاقات بين البلدين واستعرضت للحضور جهود المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الاعمال لتمكين المرأة والحرص على تفعيل قنوات التعاون مع مجالس سيدات الاعمال في دولة الإمارات، كما اكدت على اهمية اللقاء ودوره في تعزيز التعاون بين سيدات الاعمال وعمل مشاريع مشتركة وتبادل الخبرات والرؤى.

وشهد اللقاء عروضا قدمها ممثلو الجهات والدوائر الحكومية المشاركة فيه حول أهم الفرص الاستثمارية والسياحية في إمارة عجمان ومقومات القطاع الاقتصادي، وآليات توفير بيئة استثمارية جاذبة بالتعاون بين كافة الجهات بما يخدم استدامة شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

كما قدم مجلس سيدات أعمال عجمان استعراضا لأهم خدماته والتي تشمل رخصة بدايات وشروطها وعضوية المجلس وانواعها المتمثلة في العضوية الذهبية والفضية والشرفية، كذلك أهم المبادرات التي أطلقها المجلس ومنها مبادرة سيارتي ومبادرة ريوقي ومبادرة رفوف ومبادرة لقطة، إلى جانب أهم الدورات وورش العمل التي ينفذها المجلس وتستهدف سيدات ورائدات الاعمال لتدعم تطويرهن فيما يخص التسويق ودراسات الجدوى والادارة وغيرها من الادوات التي تمكن سيدات الاعمال من استدامة مشاريعهن.

كما تعرف الحضور على المعارض والملتقيات التي ينظمها المجلس وكذلك على مبنى مجلس سيدات اعمال عجمان واهميته لكونه نقطة جذب سياحي ومركز مستدام لسيدات الاعمال يوفر أكثر من 50 محلا مجهزا.

وفي ختام اللقاء تبادل مجلس سيدات اعمال عجمان و مجلس سيدات اعمال الامارات و المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الاعمال الدروع والهدايا التذكارية واوصى الحضور بأهمية تعدد اللقاءات المستقبلية لزيادة التعاون المشترك والوقوف على اهم الفرص التي تصب في مصلحة كافة الاطراف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى