اقتصاد وبنوك

سيتي سكيب يسلط الضوء على محفزات البيع والشراء لعقارات المستقبل

نون القاهرة   

أخبار ذات صلة
كشفت خبراء القطاع العقاري المشاركين في النسخة الثامنة من مؤتمر «سيتي سكيب مصر» أن القطاع العقاري في مصر يشهد تحسّناً لافتاً على صعيد معايير التصميم والبناء، ما يشكل اليوم عاملا جوهريا يعزز استقطاب المستمرين ويدعم جهود المطرين في تحقق نسب أعلى من المبيعات.

وتمحورت جلسات اليوم الثاني من المؤتمر حول كيفيّة استفادة مصر- وبشكلٍ خاص العاصمة القاهرة- من التوجهات العالمية الناشئة في مجال تصميم وإعادة تطوير المدن الذكية والمرنة، وذلك خلال جلسة عُقدت تحت عنوان «إحياء المدن من خلال تصميم مبتكرة وتكنولوجيا متقدّمة».

كما اشتملت أجندة اليوم الثاني للمؤتمر جلسة حوارية بعنوان «تأثير المباني الشاهقة على البيئة الحضرية والعمرانيّة»، بالإضافة إلى جلسة أخرى بعنوان «الركائز التقنية ومستقبل التطوير العقاري والتسويق والمبيعات»، والتي تضمّنت تحليلاً للتقنيات الناشئة التي تُحدد معايير القطاع العقاري العالمي.

وفي هذا الصدد، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة المعارض العالمية «إنفورما»، والتي تتولى تنظيم معارض «سيتي سكيب»: «يوفر المؤتمر منصة فريدة وجاذبة لمناقشة جميع المواضيع الرئيسية ذات الصلة بالمشهد العقاري المصري مُتسارع التطوّر، ومظلة جامعة للخبراء والمتخصصين في هذا المجال من أجل الوقوف على أهم مستجدات القطاع ومناقشة أفضل سبل الاستفادة من الفرص المستقبلية الناجمة عن التوجهات الجديدة والمفاهيم المتقدّمة مثل الاستدامة وبناء المدن الذكية.

وأضاف سبيل: «ركزت المشاركات اليوم على أهم سبل تعزيز نمو القطاع وتطوير مشاريع تُثري المشهد العقاري المصري، وذلك عبر الاستفادة من أهم ملامح المدن الحالية من جوانب تراثية و ثقافية بما يعكس أصالة المجتمع ويتماشى مع الأنماط الحديثة من خلال تبني أحدث التقنيات والأساليب المبتكرة التي تُثمر عن حلول سكنية متطورة وفقا لأرقى المعاير العالمية، بهدف اجتذاب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية».

و أكد سامر باغيين ، أستاذ التخطيط الحضري والمرونة الحضرية، مدير العلاقات القيادية في جامعة كينت على أهمية إشراك المبتكرين وتطوير سياسات عامة و استراتيجيات تدعم تبنى التكنولوجيا الحديثة في آليات البناء من أجل إنشاء مدن ذكية للمستقبل.

من جانبه شارك هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة تي إم جي ، في جلسة حوارية تناولت إمكانات النمو في القطاع العقاري في مصر ودور الحكومة في تهيئة بيئة محفزة للاستثمار، و قال: «شهد القطاع العقاري بفضل مبادرات الدعم الحكومي مرحلة انتقالية و تطويرية خلال السنوات القليلة الماضية ، استهدفت تحفيز الاستثمار العقاري وكانت تعمل عن كثب مع المطورين بالإضافة إلى حرصها على دعم أهم المنصات والفعاليات الرائدة على غرار سيتي سكيب لتعزيز شبكة العلاقات و مشاركة آخر مستجدات القطاع والوصول إلى أفضل الحلول للاستفادة من الفرص على المدى الطويل ».

ويشير تقرير جديد لشركة الاستشارات العقاريّة «جي إل إل»، إلى وجود تحسن ملموس وآفاقاً إيجابية وواعدة لقطاع العقارات المصري حتى عام 2021؛ خصوصاً وأن اجتذاب المزيد من أنشطة الاستثمار الأجنبي المباشر يسهم في ترسيخ مكانة القاهرة العالمية كوجهة استثمارية تنافسية. كما ويشير التقرير إلى أن مرونة الأعمال وتزايد النمو السكاني وانخفاض معدلات التضخم تشكّل حافزاً داعماً لسوق العقارات في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات مؤتمر «سيتي سكيب مصر» تنطلق في الفترة التي تسبق معرض «سيتي سكيب مصر»، أضخم معارض التنمية العقارية التي تستضيفها مصر، والذي ينعقد في «مركز مصر للمعارض الدولية في الفترة الممتدة» بين 27-30  مارس، وذلك بحضور أكثر من 60 جهة عارضة تهدف إلى طرح عروضها التنافسية في السوق، خاصة مع تجاوز الطلب السنوي على الوحدات السكنية لحاجز الـ 900 ألف وحدة.

قائمة الرعاة والشركاء لمعرض «سيتي سكيب مصر 2019»:

تشمل قائمة الرعاة البلاتينيين لمعرض «سيتي سكيب مصر» في هذا العام كلاً من شركتي «جيتس للتطوير العقاري» و«إس إيه كيه للتطوير العقاري» ويتولى الرعاية الرئيسية شركة المستقبل.

تتولى «أوليكس» رعاية  للبوابة العقارية الخاصة بمؤتمر «سيتي سكيب مصر»، وتقدم «جايتس» للتطوير العقاري الرعاية البلاتينية للمؤتمر.

وستكون «كونتكت للتمويل العقاري» الشريك المالي للمؤتمر؛ و«كولييرز» الراعي الذهبي للمؤتمر؛ و«مروج» الراعي الفضي للمؤتمر.

وتتولى «جايتس» للتطوير العقاري الرعاية البلاتينية لجوائز «سيتي سكيب مصر»؛ بينما تتولى «الداو» دور الراعي الذهبي المميز للجوائز؛ و«جيه إل إل» الراعي الذهبي للجوائز، و«مروج»  الراعي الفضي للجوائز.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى