نجوم وملاعب

سوريا تسعى لتحقيق تأهل تاريخي أمام إيران بتصفيات كأس العالم

يجد المنتخب السوري نفسه قريبًا من تحقيق إنجاز تاريخي ، عندما يلاقي مضيفه الإيراني غداً في الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم لكرة القدم 2018م.

وبعد فوزه الأسبوع الماضي على قطر (3-1) في الجولة التاسعة، وجد المنتخب السوري نفسه في موقع يتيح له المنافسة جدياً على بلوغ كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، حيث يحتل المركز الثالث للمجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف عن أوزبكستان «الثالثة» وخلف كوريا الجنوبية «الثانية» بـ 14 نقطة، وستكون الأمتار الأخيرة في هذه المجموعة مفتوحة على كل الاحتمالات، اذ لا تزال أربع منتخبات في موقع المنافسة على تأهل يتيح المركز الثالث لصاحبه خوض ملحق آسيوي مع ثالث المجموعة الثانية، على أن يخوض الفائز فيه ملحقا دوليا مع رابع منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وتتصدر ايران المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة من تسع مباريات، وهي لم تخسر أي مباراة في هذه التصفيات، ولم يتلق مرماها أي هدف.

وفي أبرز مباريات المجموعة، تحل كوريا الجنوبية التي لم تغب عن المونديال منذ العام 1982، ضيفة على أوزبكستان، ساعية الى تكرار فوزها «ذهاباً » في سيول في نوفمبر الماضي.

وتحتاج كوريا الى نقطة من المباراة لضمان التأهل المباشر أو خوض الملحق، وذلك بحسب نتائج المباريات الأخرى، لاسيما إيران وسوريا.

وتسعى الصين إلى إنهاء التصفيات في المركز الثالث وهو أمر صعب ولكنه ممكن حسابياً عندما تواجه مضيفتها قطر، بعد فوزها على أوزبكستان 1-صفر في الجولة السابقة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى