- أهم الأخبارالأخبار

سنغافورة واليمن يشيدان بقرار قصر الحج على المواطنين والمقيمين في المملكة

نون ـ واس

أشادت وزارة الأوقاف اليمنية، اليوم الخميس، بقرار المملكة العربية السعودية، قصر الحج هذا العام، على المواطنين، والمقيمين في السعودية فقط.
وقال وزير الأوقاف والإرشاد بجمهورية اليمن: ” إن وزارة الأوقاف اليمنية تبارك هذه الخطوة التي اتخذتها المملكة، حيث تجسد حرصها على خدمة ضيوف الرحمن، والحرص على سلامتهم.”
وأضاف الوزير اليمني: إن المملكة عبر تاريخها منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ رحمه الله ــ حتى هذا اليوم، وهي تقدم خدمات جليلة يقل نظيرها في التاريخ المعاصر لحجاج بيت الله الحرام من كل أصقاع الأرض”.

وتابع: ” في الحج حشود بشرية كبيرة، سيقام هذا الموسم مختصرا للحجاج من الداخل من المواطنين والمقيمين بإجراءات احترازية، وهذا دليل واضح على الحرص الكبير للمملكة، وهذه الخطوة تتوافق مع المقاصد العليا للشريعة الإسلامية التي حثت على الحفاظ على النفس وحمايتها من الأخطار والأمراض”.
أخبار ذات صلة: 

  1. اليمن تعلن عن إعادة الأمن لمدينة ردمان
  2. تحالف دعم الشرعية في اليمن يعترض صاروخا حوثيا تجاه السعودية
  3. تفاصيل اشتباكات بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي اليمني
  4. كورونا اليوم.. الفيروس يقتل 147 حالة جديدة في ألمانيا ويصيب 753 في سنغافورة
  5. سنغافورة: اقتصادنا سيتضرر بسبب فيروس كورونا
  6. إيران: قرار السعودية بقصر الحج على المواطنين والمقيمين في المملكة غير لائق

    وأكد عطية، أن ذلك القرار يأتي حرصاً من المملكة على سلامة حجاج العالم من هذا الفيروس الذي بدأ يحصد ما يقارب من نصف مليون نسمة.
    وفي السياق ذاته؛ أشاد وزير البيئة والموارد المائية الوزير المسؤول عن شؤون المسلمين بجمهورية سنغافورة مساجوس ذو الكفل، بقرارات المملكة العربية السعودية، في اتخاذ جميع التدابير الحاسمة والضرورية منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19).
    وتابع في بيانه الصادر بشأن القرار: “إن سنغافورة تؤكد تأييدها القوي لقرار المملكة الحكيم بإقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة الذي يعكس التعاليم الإسلامية في التأكيد على صحة البشرية وسلامتها”.
    وذكر: ” إن هذا القرار يثبت أن المملكة قد أولت أقصى درجات الاهتمام للأدلة العلمية والصحة العامة قبل اتخاذ القرار بشأن هذا الركن المهم.”.
    t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى