دوشة فنية

سماوي يؤكد تميز فعاليات مهرجان جرش في دورته الـ34 كما ونوعا

نون عمان    

  أكد المدير التنفيذي لـمهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي، أن مهرجان جرش في دورته الـ 34 في هذا العام 2019 سيكون مميزا كما ونوعا، لأنه يحتضن فعاليات ثقافية وفنية نوعية على 7 مسارح داخل مدينة جرش الأثرية وحوالي 15 مسرحا وقاعة على امتداد مساحة الوطن.

وبين سماوي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، للجنة الإعلامية للمهرجان، أن غدا الخميس الموافق 18 تموز سيكون افتتاح المهرجان في دورته الـ34  برعاية ملكية سامية، وان هذه الدورة سترتقي إلى السمعة الطيبة التي يتمتع بها المهرجان.

وأكد أن جميع التحضيرات والاستعدادات لانطلاق فعاليات المهرجان وافتتاحه تم استكمالها منذ فترة بالتعاون مع مختلف الأجهزة الرسمية المعنية، كما أكد على جاهزية مختلف مرافق المهرجان لبدء الفعاليات واستقبال رواده وضيوفه.

ولفت إلى أن برنامج حفل الافتتاح سيشتمل على مغناة «هنا رغدان» من كلمات الشاعر الكبير حيدر محمود، من غناء الفنانين نتالي سمعان ويزن الصباغ والحان وتوزيع الدكتور محمد واصف، وهي من إنتاج المهرجان .

كما سيشتمل البرنامج كذلك على قصيدتين من إنتاج المهرجان؛  «أردن يا وطني » للشاعر الراحل حبيب الزيود؛ وهي من الحان هيثم زياد وتوزيع وتسجيل طوني سابا وغناء الفنانين محمد رمضان ويحيى صويص، و«دار النشامى» للشاعر صفوان قديسات والحان هيثم زياد وتوزيع وتسجيل طوني سابا وغناء الفنانة كارولين ماضي، وبمشاركة عروض استعراضية فلكلورية راقصة لفرقة «اوسكار العالمية».

ولفت المدير التنفيذي للمهرجان انه سيحضر افتتاح الدورة الـ34 للمهرجان من المسؤولين المعنيين العرب؛ وزير الثقافة اللبناني الدكتور محمد داوود، وأمين عام وزارة الثقافة اللبنانية الدكتور علي الصمد ووزير وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور عبد الأمير الحمداني ومدير مهرجان «موازين» المغربي منير الماجيدي.

وأشار إلى أن إدارة جرش الحالية بجميع كوادرها وبفترة قياسية من الإعداد والتحضيرات اجتهدت بأن ترتقي ببرامج وفعاليات المهرجان لإرضاء أذواق جميع فئات وشرائح مرتادي المهرجان بحيث أن هناك فعاليات فنية غنائية وموسيقية متنوعة وأخرى مسرحية للكبار والصغار علاوة على ايلاء الأطفال والأسرة أهمية كبرى ضمن فعاليات المهرجان من حيث خلق بيئة عائلية لمرتادي المهرجان من خلال توفير جلسات ومطاعم واستراحات بسوية خدماتية عائلية ونوعية.

ولفت إلى ايلاء المهرجان أهمية كبرى لفعاليات الأطفال المختلفة والمتنوعة، مشيرا إلى العروض المسرحية والدمى والحكواتي وبرنامجي «شرفات» تنفيذ وتصميم جمعية تجلى للموسيقى والفنون ويتضمن عرض موسيقي و«ورشة» الذي يشتمل على ورشات رسوم فنية وأعمال يدوية وأغاني من الموروث الشعبي للأطفال وحكايات قصصية وعرض دمى.

وقال سماوي «أتطلع إلى أن يشكل «مهرجان السينما للأفلام القصيرة » الأول ضمن فعاليات «جرش» والذي سيفتتح في 20 تموز الحالي، نقلة  نوعية في المهرجان بمشاركة عدد من الأفلام الأردنية والعربية والأجنبية وحضور عدد من نجوم الفن السابع العرب، بحيث يسلط الضوء على هذا الفن الجميل».

ولفت إلى انه سينطلق في شارع الأعمدة «سيمبوزيوم الفن التشكيلي» من خلال التعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين.

وأكد أن إدارة المهرجان عملت على توفير مختلف سبل الراحة والتسهيلات والمحافظة على النظافة لجميع مرتادي المهرجان وانه سيفتح ذراعيه لاستقبال جميع أبناء الوطن، والأشقاء العرب، والأجانب من ضيوف الأردن المقيمين والزائرين، في كل المسارح مجانا باستثناء المسرحين الشمالي والجنوبي في المدينة الأثرية واللذين سيكونان بتذاكر وأسعار رمزية.

وأكد أن الأردن سيبقى بلد الأمن والأمان وموئل الأحرار وشعلة للحضارة والتنوير مستلهما ذلك من وحكمة قيادته الهاشمية  وتاريخه العريق الممتد آلاف السنين، وإبداعات أبنائه.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. عمر العبداللات يستعد لافتتاح حفلات ليالي مهرجان جرش الدولي
  2. ديانا كرزون على موعد مع جمهورها بمهرجان جرش 2019
  3. صور.. توقيع اتفاقية تعاون بين نقابة الفنانين وإدارة مهرجان جرش
  4. وزير الثقافة الأردني: مهرجان جرش إرث كبير وظاهرة اجتماعية وثقافية وفنيه
  5. مهرجان جرش يعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان فعاليات الدورة الـ34
  6. أيمن سماوي مدير مهرجان جرش يجري لقاءات إعلامية وثقافية في بيروت
  7. جولات وزيارات محلية وعربية للمدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى