اخترنا لكحوادث

سلطة ماكدونالدز تصيب 507 أشخاص بالتسمم في أمريكا

أصيب 507 أشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية بالتسمم بسبب تناولهم السلطو من سلسلة مظاعم ماكدونالدز، حسلما أعلن مسؤولين بقطاع الصحة في أمريكا أمس الخميس.

وقد تم إدخال أربعة وعشرين من هؤلاء إلى المستشفى، بحسب شبكة «سي إن إن»، وقد تأكدت إصابتهم عقب الفحص الطبي.

وبدأت العدوى السيكلوسبورا تنتشر جراء تناول سلطة «ماكدونالدز» ما بين 20 مايو (أيار) و21 يوليو (تموز) الماضي، وفقا لمراكز «السيطرة على الأمراض والوقاية» في أميركا.

ووفقا لـ«سي إن إن»، فقد تم الإبلاغ عن ظهور العدوى حديثا في 16 ولاية أميركية، وهم كونيتيكت، وفلوريدا، وأيوا، وإلينوي، وإنديانا، وكنتاكي، وميشيغان، ومينيسوتا، وميسوري، ونبراسكا، وأوهايو، وساوث داكوتا، وتينيسي، وفيرجينيا، وويسكونسن، ونيويورك.

وكانت إدارة الصحة العامة في إيلينوي، قد رصدت نحو 90 حالة، بينما قالت إدارة الصحة العامة في أيوا إنه تم تسجيل 15 حالة في يوليو الماضي.

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن دلائل انتشار الوباء تشير إلى مصدر واحد فقط وهو مطاعم «ماكدونالدز»، ولا يزال التحقيق جاريا، وتعمل إدارة الأغذية والأدوية في البلاد على تحديد مصادر المكونات المشتركة بين السلطات في مطاعم ماكدونالدز.

وكانت «ماكدونالدز» أوقفت طوعا بيع السلطات في نحو 3000 فرع في الولايات المتحدة لحين الاعتماد على مزود آخر للخس في يوليو الماضي.

ويصيب طفيل السيكلوسبورا الأمعاء الدقيقة، ويسبب إسهالا شديدا، وينتقل عن طريق الطعام أو الشراب الملوث بالفضلات، وليس بشكل مباشر من شخص إلى آخر.

وذكرت الشبكة أن المصابين بالعدوى يشعرون بفقدان الشهية والوزن وتشنجات في المعدة أو الألم والغثيان والإرهاق، كما يصحب المرض القيء والحمى والصداع وأن أعراضه تشبه الأنفلونزا.

ويُمكن أن يستمر المرض من بضعة أيام إلى بضعة أشهر، وقد يشعر المرضى بتحسن ولكن بعد ذلك يزداد الأمر سوءا. ويمكن علاج المرضى بالمضادات الحيوية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى