نون لايت

سفير الدولة في كينيا يستقبل رئيس المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية

نون كينيا    

أخبار ذات صلة
التقى سعادة خالد خليفة المعلا سفير الدولة في مقر السفارة الإماراتية بنيروبي عاصمة جمهورية كينيا الدكتور محمد كامل المعينى رئيس المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية بدبي؛ وذلك لبحث سبل تعميق العلاقات الدبلوماسية الثقافية بين البلدين .

تناول الجانبان خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية وجمهورية كينيا خاصة وأن المعهد له إسهامات عديدة في إبراز الجانب الثقافي والمعرفي للدولة وتعريف شعب الجمهورية الكينية على الثقافة والتراث الإماراتي والتي يقع ضمن الجماليات في العلاقات الدولية ويعمل على تقارب الشعوب في نشر روح المحبة والسلام.

وقال الدكتور محمد كامل المعينى رئيس المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية : أن دولة الإمارات تمتلك خطة طموحة في الانفتاح على دول القارة الإفريقية لنقل التكنولوجيا المتطورة والخبرات في كافة المجالات العلمية والتكنولوجية والذكاء الاصطناعي، وتعميق سبل التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي بين تلك الدول، وبدورنا نثمن جهود السفارة الإماراتية في تعزيز هذا الدور الذي تقوم به.

ومن جانبنا فإن المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية بإمارة دبي والذي تأسس بمبادرة ذاتية عام 2010 يهدف إلى نشر جماليات الثقافة وتعميق مفهوم الدبلوماسية من خلال التبادل الثقافي بين الدول ومتابعة طلبة البعثات الوطنية التعليمية في الجامعات والمعاهد الأجنبية، وتقديم ثقافة الوطن وإبداعات أبناؤه، وقيم المجتمع وتراثه الإنساني ونقله خارج الوطن لتعزيز قوة الدولة ومكانتها، وبناء صورة جمالية وثقافية جذابة مقنعة وممتعة ونافعة في أذهان المجتمعات الأخرى وإقامة فعاليات ثقافية مختلفة من مؤتمرات وندوات ومعارض وورش العمل ..

وأكد المعينى على أهمية دور القطاع الخاص في الشراكة مع مؤسسات الدولة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية وإتاحة الفرصة لمشاركة المؤسسات غير الحكومية لمناقشة وتبادل أفضل الممارسات حول المبادرات البناءة والتي تعود على الدولة بالخير لتعزيز وترسيخ العلاقات مع دول العالم أجمع..

واضاف الدكتور المعينى أن المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية يسير على خطى قيادتنا الرشيدة وتوجهاتهم الكريمة في العمل على تعزيز العلاقات بين دول العالم اجمع ونشر ثقافة التسامح من خلال التقارب الفكري والثقافي لتعميق جماليات الدبلوماسية الثقافية من اجل مستقبل أكثر أمنا ورخاء بين الدول.

وفى ختام اللقاء تقدم الدكتور محمد كامل المعينى رئيس المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية بمنح درعاً تذكارياً من المعهد لسعادة خالد خليفة المعلا سفير الدولة في جمهورية كينيا تقديراً وعرفاناً على الدور الذي يقوم به والجهود الحثيثة التي يبذلها سعادته في تعزيز العلاقات الإماراتية الكينية والدبلوماسية الثقافية والتسامح بين البلدين.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى