- أهم الأخبارالأخبار

سرايا السلام تتوعد برد غير متوقع بعد قصف منزل مقتدي الصدر

 نون وكالات   

أخبار ذات صلة

توعدت سرايا السلام، التابعة لزعيم التيار الصدري في العراق، اليوم السبت، 7-12-2019، برد غير متوقع بعد قصف منزل زعيم التيار مقتدي الصدر بطائرة مسيرة كجهولة، في الحنانة لمحافظة النجف.

أصدرت السرايا، بيانا بشأن القصف، والذي نقلته وكالة «بغداد اليوم»، جاء فيه إن «القصف الذي حصل فجر اليوم لمنزل قائدنا مقتدى الصدر بطائرة مسيرة له سابقة خطيرة جدا لا تنذر بخطر، بل هي الخطر بعينه، وإن ذلك يأتي بعد أن شاهد الجميع وعرف حرص آل الصدر على وطنهم العراق وحبهم لكل العراقيين بكل أديانهم وطوائفهم وقومياتهم وما كانت دماؤهم الطاهرة التي أريقت إلا شاهدا ودليلا على افتداء العراق وأهله بأنفسهم.

وأضاف البيان «بعد أن تبين للجميع التصاق هذا البيت بالعراق والتوجيهات الحكيمة لراعي الإصلاح الزعيم العراقي مقتدي الصدر وما جرى من أحداث آخرها ما حصل يوم أمس من افتداء شبابنا المتظاهر بأنفس وصدور عارية مجردة من السلاح سقط على أثرها عدد من الشهداء والمصابين ثم التفافنا حول جيشنا العراقي ودعمه في صد المتعرضين للمتظاهرين فإن كل ذلك أغاض الفاسدين وسراق العراق وأعدائه فقد كان الصدر عنوانا يؤرقهم ولا يسمح لهم بتحقيق خططهم الرامية إلى بيع العراق وتقديمه على طبق من ذهب لكل من هب ودب».

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. مقتدي الصدر ينضم لصفوف المتظاهرين العراقيين بالنجف
  2. تحالف مقتدى الصدر يصعد الأزمة ضد رئيس الوزراء العراقي
  3. الصدر يدعو العراقيين إلى وحدة الصف
  4. مقتدى الصدر للحكومة العراقية: استقيلوا قبل أن تقالوا  
  5. مقتدى الصدر يهدد الحكومة العراقية  

وأردف بيان السريا: إننا في الوقت الذي ندعو فيه إلى ضبط النفس نعلن أن التحقيقات جارية وسيكون لنا ردا لا يتوقعه أحد في حال ثبوت تورط أيا كان وأية جهة مهما كانت وأننا لن نسكت على ذلك إطلاقا فلا وطن بلا آل الصدر الكرام.

وأعلن صالح محمد العراقي، المقرب من الصدر، في وقت سابق، اليوم السبت، عن تعرض مقر زعيمه مقتدى الصدر في النجف لقصف بطائرة مسيرة في محافظة النجف.

ودعا مكتب الصدر، لتظاهرة حاشدة في مدينة النجف، جنوبي العراق، ردا على استهداف مقره.

وقال مصدر في مكتب الصدر، لوكالة «سبوتنيك» اليوم السبت، «التيار الصدري يحشد أنصاره لتظاهرة مليونية في النجف»، مؤكدا «تعرض مقر السيد (مقتدى الصدر) لقصف بطائرة مُسيرة»، مضيفا إجابة عن سؤال حول ما إذا كانت الدعوة للمليونية ردا على استهداف المقر، «نعم بالتأكيد».

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى