اخترنا لكالأخبار

سامح شكري يحضر افتتاح مجلس التحرير الوطني للحركة الشعبية بجوبا

يشارك سامح شكري وزير الخارجية يوم غد الخميس، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس التحرير الوطنى التابع للحركة الشعبية لتحرير السودان الحاكمة فى جنوب السودان خلال الفترة من 3 – 5 مايو الجارى، وذلك فى إطار العلاقات الوطيدة والمتميزة بين الجانبين.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الدعوة الموجهة لمصر ضمن عدد محدود من رؤساء الدول الأفريقية الضامنة لاتفاق “أروشا” لتوحيد الحركة، تؤكد على عمق وخصوصية العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن الاجتماع يهدف إلى دعم جهود إعادة توحيد الحركة الشعبية لتحرير السودان. ويعد مجلس التحرير الوطني ثاني أعلى جهاز في الحركة الشعبية لتحرير السودان بعد المكتب السياسي، ويتكون من 170 عضواً ممثلين للولايات المختلفة في جنوب السودان.

 وأضاف أبو زيد، أن المشاركة المصرية تأتي في إطار الجهود المتواصلة لتحقيق السلام والإستقرار فى جنوب السودان، حيث قدمت مصر الدعم لمبادرة الرئيس سلفا كير لإنشاء لجنة تسيير الحوار الوطنى، فضلاً عن استضافتها لمباحثات مسار آروشا لإعادة توحيد الحركة الشعبية، ومشاركتها في رعاية تلك المباحثات بالتعاون مع أوغندا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى