نون لايت

زيت الليمون.. معطر طبيعي للجسم

نشر موقع «newdirectionsaromaticst»  وصفات طبيعية لتعطير الجسم ومنحه ترطيبا ورائحة منعشة باستخدام زيت الليمون، وهو ما يمكنك أن تجددى جمالك وتبدين أكثر جاذبية من خلال عمل معطر للجسم .

أخبار ذات صلة

زيت الليمون من الزيوت التى تحتوى على نسبة من الروائح العطرية وهو يدخل فى صناعة الكثير من العطور، ويمكنك عمل معطر عن طريق احضار زجاجة بخاخ ووضع نحو كوب ماء بها وإضافة نحو 30 نقطة من الزيت للماء ورجها جيدًا وتعطير جسمك وبشرتك بها بعد الاستحمام، وهذا المعطر يفضل ألا يتم رشه على الملابس مباشرة حتى لا يتسبب فى بقع، وأيضًا حتى يتمكن الجسم من الحصول على فائدة هذا الزيت.

ويحتوى هذا الزيت على بعض الفيتامينات التى تفيد فى ترطيب بشرتك وعلاج الجفاف الذى تعانى منه، وهى ضرورية لنضارة الجلد وحمايته من العوامل البيئية الضارة، ويمكن استخدامه على البشرة مباشرة بعمل تدليك باطراف أصابعك باستخدام بعض النقاط منه، أو عمل ماسك به مثل إضافته لكوب من الزبادى وخلطهم جيدًا، ثم تطبيقه على الوجه وتركه حتى يجف ثم شطفه، وهو ما يحقق انتعاشه لبشرتك.

قشرة الرأس: زيت الليمون يحتوى على مضادات للأكسدة وهو ما يفيد فى مقاومة الميكروبات وتنظيف فرورة الرأس جيدًا، وبالتالى يمكنك إضافته إلى الشامبو بوضع بعض النقاط، أو عمل ماسك بتدليك فروة الرأس به وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه جيدًا، ما يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت بفروة رأسك .

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى