اخترنا لكنجوم وملاعب

ريال مدريد يعيد زين الدين زيدان لتدريب فريقه

نون رويترز   

يستعد نادي ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني إلى إقالة سانتياجو سولاري وإعادة تعيين المدرب السابق زين الدين زيدان، وفق ما ذكرت تقارير متعددة لوسائل إعلام إسبانية اليوم الاثنين.

وقاد زيدان ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا لثلاث مرات متتالية في انجاز لا سابق له قبل أن يستقيل في مايو /ايار الماضي.

وانهار موسم ريال مدريد بأكمله في غضون أسبوع بعد خسارتين متتاليتين في لقاء القمة أمام الغريم برشلونة ليخرج بعد الهزيمة الأولى من كأس ملك اسبانيا ويتسع الفارق بينه وبين غريمه متصدر الدوري الاسباني بعد اللقاء الثاني إلى 12 نقطة.

وخرج ريال أيضا من دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام اياكس أمستردام في إياب دور 16 يوم الثلاثاء الماضي.

وحل يولين لوبتيجي المدرب السابق لمنتخب اسبانيا بديلا لزيدان لكنه أقيل في أكتوبر /تشرين الأول الماضي ليتولى سولاري المسؤولية في سانتياجو برنابيو لكن من المقرر ان يتم إقالته في وقت لاحق اليوم الاثنين.

وفاز زيدان، الذي تولى المسؤولية في يناير /كانون الثاني 2016، بلقب دوري الأبطال في الموسم ذاته قبل أن ينتزع ثنائية دوري الدرجة الأولى الاسباني وكأس أوروبا عام 2017.

وبعد خمسة أيام من ثالث لقب على التوالي في دوري الأبطال بالفوز على ليفربول في النهائي الموسم الماضي، قرر المدرب الفرنسي ولاعب الوسط السابق لريال مدريد الرحيل قائلا إن هذه هي اللحظة المناسبة لترك المهمة.

ونال المدرب البالغ من العمر 46 عاما تسعة ألقاب في مدريد واعتبر بطلا من وجهة نظر المشجعين بعد أن قاد الفريق في واحدة من أكثر حقب النادي نجاحا.

وستتمثل مهمة زيدان في مدريد حاليا في إبقاء الفريق ضمن الأربعة الأوائل لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويحتل ريال المركز الثالث قبل 11 جولة على النهاية ويتقدم بفارق 10 نقاط على صاحب المركز الخامس.

وحقق سولاري الانتصار 4-1 على ريال بلد الوليد يوم الأحد فيما بدا أنها أخر مباراة يتولى فيها المسؤولية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى