- أهم الأخبارالأخبار

روسيا: مصر أهم شركائنا في الشرق الأوسط والعالم العربي

نون نوفوستي   

أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، اليوم الثلاثاء، أن موسكو تعتبر القاهرة واحدة من أهم الشركاء في الشرق الأوسط،والعالم العربي.

وقالت ماتفيينكو، «نحن سعداء لاستمرار تطور العلاقات الروسية المصرية، ونعتبر مصر واحدة من أهم الشركاء في الشرق الأوسط وفي العالم العربي ككل»، مشيرة إلى أنه في أكتوبر الماضي، أثناء الزيارة الرسمية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى روسيا، تم توقيع اتفاق حول شراكة شاملة وتعاون استراتيجي، وهي «وثيقة أساسية على المدى الطويل يجب أن يتوجه البرلمانيون إليها، ويعملون على تكثيف الحوار بين البلدين».

ومن جانبه قال رئيس مجلس النواب المصري، الدكتور علي عبد العال، إن مصر مهتمة جدا بتنمية وتعزيز العلاقات مع روسيا، وذلك خلال زيارته على رأس وفد برلماني إلى موسكو.

وأوضح عبد العال في اجتماع مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، أنه بفضل تفاعل قادة البلدين، تتطور العلاقات بين مصر وروسيا بطريقة ممتازة، مشيرا إلى أن مصر تريد استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ في أقرب وقت ممكن، موضحا أن المنتجعات والمطارات آمنة تماما، وتتوافق مع معايير الأمن الدولية.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى