اخترنا لكاقتصاد وبنوك

روسيا تعلن تمويل المحطة الكهروذرية في مصر بـ 3-4 مليارات دولار 

أعلنت روسيا عن عزمها تمويل المحطة الكهروذرية في مصر بثلاثة إلى أربعة مليارات دولار، بدء من 2020 – 2021، مع إمكانية استخدام موارد صندوق الرفاه الاجتماعي.

وقال وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، “لدينا أحجام كبيرة من القروض المقدمة في الأعوام القادمة. كان هناك الآن لقاء الرئيسين الروسي والمصري. تعرفون أنهم سيبنون محطة نووية. إحدى هذه المشاريع الرئيسية مع مصر، 25 مليار دولار حتى العام 2028”

وأضاف سيلوانوف أن روسيا لديها، حسب الاتفاقية حول المحطة النووية المصرية وحدها، 3-4 مليارات دولار بدء من حوالي 2020-2021.

وتحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأربعاء بعد قمته مع بوتين، عن آخر المستجدات الخاصة بالمشروعات المشتركة العملاقة وعلى رأسها مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية الروسية بمنطقة قناة السويس.

ويتواجد السيسي حاليا في روسيا في زيارة تستغرق 3 أيام. وتضمن جدول أعماله لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة التجارة وتسوية الأزمات في الشرق الأوسط والتعاون الثنائي في مجال الدفاع واستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين روسيا ومصر.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى