- أهم الأخبارالأخبار

روسيا تدعو للاعتماد على المعلومات الموثوقة في التعامل مع قضية خاشقجي

دعت روسيا، اليوم الثلاثاء، إلى الاعتماد على المعلومات الرسمية الموثوق منها في التعامل مع قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية “الكرملين”، ديميتري بيسكوف، في تصريحات صحفية اليوم، إنه “نحتاج إلى معلومات مؤكدة للرد على قضية خاشقجي”.

وأضاف بيسكوف “سمعنا تصريحات رسمية من الرياض تؤكد على عدم تورط أفراد العائلة الحاكمة في ما حدث، ونأخذها في عين الاعتبار، وكل ما تبقى يعود للتحقيق، ولا بد من الاعتماد هنا على معلومات رسمية مؤكدة”.

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن موقفه في قوت سابق إزاء قضية خاشقجي، حيث قال، أثناء مشاركته في منتدى “فالداي” الدولي للحوار الأسبوع الماضي، إنه “لا يجوز اتخاذ إجراءات تضر بالعلاقات مع السعودية قبل انتهاء التحقيق في القضية”.

وكان الصحفي السعودي، المتعاقد مع صحيفة “واشنطن بوست” جمال خاشقجي، قد اختفى بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول يوم الثاني من أكتوبر الجاري.

ونفى المسئولون السعوديون تورط بلادهم في اختفاء خاشقجي، مدعين أنه خرج من القنصلية، قبل أن تعلن السعودية الجمعة الماضية عن مقتل الصحفي “جراء شجار واشتباك بالأيدي” نشب داخل القنصلية، مؤكدة اعتقال 18 مواطنا سعوديا للتحقيق معهم في القضية.

ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، السعودية إلى تسليم الـ 18 شخصاً المتهمين في قضية اغتيال خاشقجي تمهيداً لمحاكمتهم في اسطنبول، نظراً لأن الحادث وقع على الأراضي التركية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى