- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

روسيا تتوعد أمريكا بالرد على العقوبات

 نون –  وكالات   

 توعدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة الأمريكية، إزاء الحزمة الجديدة من العقوبات الأمريكية ضد روسيا ، مشيرة إلى أن موسكو لن تترك هذه الخطوة دون رد.

وقالت الخارجية الروسية في بيان، اليوم الاثنين، تعليقا على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة اليوم ضد أفراد روس وعدد من الشركات: «نعرب عن دهشتنا الشديدة إزاء الحزمة الجديدة من العقوبات، التي فرضتها الإدارة الأمريكية ضد روسيا في 30 أيلول/ سبتمبر. فقد تم فرضها بشكل تعسفي ضد مواطنين روس، ومواطن تايواني، ومنظمات تجارية مسجلة في سيشيل وجمهورية التشيك، وعدد من الدول الأخرى، وضد عدد من الطائرات والسفن».

وأشارت الوزارة إلى أنها ترى في فرض عقوبات جديدة انعكاساً «للأزمة السياسية الداخلية التي اجتاحت الولايات المتحدة، والتي يتم فيها استخدام القضايا الروسية بشكل متعمد من قبل مؤسسة واشنطن كأداة لتحقيق أهدافها الانتهازية».

وأضاف البيان «مثلما كان في السابق، فإن الهجوم ضد روسيا لن يمر دون رد. وفي الوقت نفسه، ندعو السياسيين الأمريكيين إلى إيقاف ألعاب العقوبات الغبية، ونتيجتها هي صفر، والعودة إلى التفكير السليم».

وتابعت وزارة الخارجية الروسية: « كان يجب على المسؤولين، الذين يتبعون الأشخاص المعروفين برهاب الروس، أن يدركوا أن تصرفاتهم تتعارض مع التصريحات العلنية للقيادة الأمريكية حول الرغبة في تطبيع العلاقات الثنائية، وتزيد التوتر في الساحة الدولية».

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات ضد شركة روسية وثلاثة مواطنين روس وخمس سفن، بزعم انتهاكهم للعقوبات المفروضة ضد سوريا وتخطيطهم لتوريد وقود الطائرات إلى القوات الروسية في سوريا، مشيرة إلى أن الأفراد الثلاثة الذين استهدفتهم، هم على صلة بشركة (أو.جيه.إس.سي سوفراخت)، موضحة أنها جمدت أي أصول لهم في الولايات المتحدة ومنعت الأمريكيين من التعامل معهم.

 

أخبار ذات صلة:

  1. رد روسيا على العقوبات الأمريكية الجديدة
  2. بيسكوف: من المبكر التعليق علي قانون العقوبات الأمريكية ضد روسيا
  3. موسكو: العقوبات الأمريكية تعيق واشنطن عن المنافسة الاقتصادية
  4. روسيا تتوعد بالرد بالمثل على العقوبات الأمريكية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى