- أهم الأخبارعالمي

روسيا تؤكد استحالة الانعزال عن الأزمات العالمية لأية دولة

نون – وكالات

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال اجتماع عقده مع نظيريه الصيني والهندي عبر تقنية الفيديو كونفرنس، إن العالم يواجه أزمات طاحنة وعلى رأسها تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما يفرض على  الجميع الترابط والتعاون لتخطيها، حيث بات من الغير الممكن لأية دولة الحديث عن النأي بنفسها عما يحدث حولها من مشاكل عالمية.

وأكد لافروف على أهمية الدور الذي تلعبه كل من روسيا والصين والهند في تحقيق السلام العالمي، وتجاوز الصعاب المشتركة، لاسيما انعكاسات أزمة انتشار فيروس كورونا على النشاط الاقتصادي العالمي وحركة التجارة الدولية.

وأشار لافروف إلى ثقته التامة في قدرة الدول الثلاث على تسخير إمكاانياتها الهائلة لمد يد العون للمحتمع الدولي والعمل سويا على مواجهة التحديات الكبيرة التي تعصف به في الوقت الراهن.

أخبار ذات صلة:

  1. أمريكا وروسيا يستأنفان التفاوض بشأن معاهدات التسلح الاستراتيجي
  2. 770 إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا و182 وفاة في روسيا
  3. الاتحاد الأوروبي يطالب بيلاروسيا بالإفراج عن مرشح الانتخابات الرئاسية ونجله
  4. تزايد الإصابات بكورونا في كوريا الجنوبية و601 حالة في ألمانيا

سجلت روسيا اليوم الثلاثاء 12013 حالة شفاء من كورونا المستجد، وهو أعلى عدد يومي للمتعافين منذ 26 مايو، فيما شهد معدل الوفيات قفزة من 95 حالة أمس إلى 153 اليوم مع استمرار تراجع الإصابات الجديدة.

وفى نفس السياق كشف مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا، فإنه تم اليوم رصد  7426 إصابة جديدة مقابل 7600 في اليوم السابق، لتبلغ بذلك الحصيلة 599705، منها 8359 حالة وفاة و356429 حالة شفاء، فيما أن 32,7% من المصابين الجدد لم تظهر لديهم أعراض المرض.

وفي العاصمة موسكو، حافظت وتيرة الوباء على استقرارها بشكل عام، حيث تم تسجيل 1081 إصابة جديدة مقابل 1058 أمس، و26 وفاة مقابل 20 أمس، مع ارتفاع ملموس لعدد المتعافين اليومي الذي بلغ 2576 شخصا بعد أن كان عند 1114 أمس.

  tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى