- أهم الأخبارالأخبار

روسيا: الطائرات المستخدمة في قصف منشآتنا بسوريا تم مطورة من الغرب

 نون – وكالات
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف، اليوم الخميس، أن الطائرات المسيرة التي يستخدمها المسلحون لمهاجمة الأهداف الروسية في سوريا تم استخدام تكنولوجيا غربية بها وانها ليست مصنعة يدوية، مضيفا أنه من الضروري وضع تدابير قانونية وتكنولوجية لمكافحة استخدام المركبات الجوية غير المأهولة من قبل الإرهابيين.

وأشار سيرومولوتوف، خلال حديثه فى مؤتمر «مكافحة الإمداد غير المشروع بالأسلحة لمكافحة الإرهاب الدولي» أن وزارة الخارجية تدرس بجدية مشكلة استخدام المركبات الجوية غير المأهولة من قبل الإرهابيين، والتي تستخدم حتى ضد المسؤولين، ولها نطاق عالمي ،مؤكدا على ضرورة وضع تدابير قانونية وتكنولوجية لمكافحة استخدام المركبات الجوية غير المأهولة من قبل الإرهابيين .

وقال نائب وزير الخارجية: «نحن نسجل بانتظام الاستخدام المكثف لهذه التقنية لتنظيم هجمات على القواعد الروسية في سوريا. وفي الوقت نفسه، فإن بنية الطائرات المسيرة ليست حرفية. يشير الخبراء إلى أن تجربة الخبراء الغربيين مستخدمة في هذا المجال».

وأضاف  «سيرومولوتوف»، أن موسكو تعتبر أنه «من الضروري إقامة تعاون في هذا الصدد مع جميع الشركاء على مسار مكافحة الإرهاب، وتطوير تدابير مضادة ذات طابع قانوني وتكنولوجي دولي».

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في 3 أغسطس/آب الماضي، أن طائرتين مسيرتين للإرهابيين قد تم تدميرهما بالقرب من قاعدة حميميم في سوريا، ولم تسفر العملية عن أى إصابات أو أضرار مادية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى