- أهم الأخبارعالمي

روحاني يواجه البرلمان الإيراني الثلاثاء المقبل

قال المتحدث باسم مجلس الشورى الإيراني بهروز نعمتي، اليوم السبت، إن الرئيس الإيراني حسن روحاني سيحضر جلسة المجلس يوم الثلاثاء المقبل للرد على جملة من التساؤلات يعتزم النواب طرحها.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن نعمتي قوله إن روحاني من المقرر أن يحضر إلى المجلس للإجابة عن أسئلة النواب التي تتعلق بشكل خاص بالأزمة الاقتصادية التي تعانيها البلاد ولاسيما تراجع سعر صرف العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، مشيرًا إلى أن البرلمان الإيراني أمهله شهرًا للحضور.

وأضاف أن “نائب الرئيس الإيراني للشؤون البرلمانية حسن علي أميري قد سلّم رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني خطاباً من الرئيس تضمن مجيئ روحاني إلى المجلس يوم الثلاثاء القادم بعد اجتماع الهيئة الحكومية مع المرشد الأعلى للإجابة على أسئلة النواب”.

ويعد هذا الاستدعاء هو الأول للرئيس حسن روحاني الذي يتعرض لضغوط من خصوم محافظين لتغيير الحكومة بعد تدهور العلاقات مع الولايات المتحدة وتفاقم الأزمة الاقتصادية.

وكان لاريجاني قد أمهل الرئيس الإيراني مهلة أقصاها شهر واحد للحضور إلى قاعة البرلمان للإجابة على تساؤلات النواب استنادا إلى المادة 213 من النظام الداخلي لمجلس الشورى.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى