- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

روحاني يكشف شرط أمريكا لرفع كل العقوبات  

نون وكالات   

أخبار ذات صلة
كشف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الجمعة، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، شرط الولايات المتحدة الأمريكية الذي عرضته مقابل رفع جميع العقوبات المفروضة على طهران.  

وأورد الموقع هذا التصريح لدى عودة روحاني من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إلى طهران.

وأضاف الرئيس الإيراني، «المستشارة الألمانية ورئيس وزراء بريطانيا ورئيس فرنسا كانوا في نيويورك وأصروا جميعا على عقد هذا الاجتماع. وأمريكا تقول إنها سترفع العقوبات مقابل إجراء محادثات».

وتابع، بحسب وكالة «إرنا» الإيرانية، «العقوبات التي سترفع ستكون محل نقاش وقد قالوا بوضوح إنهم سيرفعون جميع العقوبات».

واستطرد روحاني قائلا: «لكن هذه الخطوة لم تجر بطريقة مقبولة مما يعني أنه في ظل مناخ العقوبات واستمرار العقوبات والأجواء المسمومة لسياسة الضغوط القصوى فإننا حتى لو أردنا التفاوض مع الأمريكيين في إطار «5+1» فإنه لا يمكن التكهن بالنتيجة النهائية لهذه المفاوضات».

وتابع «لقد قلنا لقادة الدول الأوروبية إننا مستعدون للتفاوض في أجواء حرة وعادلة، وحينما كانوا يتساءلون متى نحن مستعدون للتفاوض مع مجموعة «5+1» أعلنا لهم أننا مستعدون لذلك بعد ساعة من الآن، إذا قمتم بتطهير هذه الأجواء المسمومة فإننا مستعدون للحضور في الاجتماع مع «5+1» بعد ساعة من الآن».

وأوضح الرئيس الإيراني، لدى وصوله من نيويورك بعد المشاركة في الجمعية العامة لـ الأمم المتحدة، أنه كان هناك أجواء سلبية في مجالين تجاه إيران سواء بين الدبلوماسيين أو في وسائل الإعلام، الأول هي الأجواء التي حصلت إثر الأحداث التي وقعت في السعودية حيث سعوا لتحشيد الرأي العام والسياسيين حول محور الاتهام بأن اليمنيين والجيش اليمني غير قادرين على شن مثل هذا الهجوم.

 

أخبار ذات صلة:

  1. روحاني يحذر السعودية من هجمات أشد مما شهدتها أرامكو
  2. بومبيو يفتح النار على إيران ويصف روحاني بالـ«بائس»
  3. فيديو.. روحاني: أمريكا تحارب مرضانا وأطفالنا
  4. تقييد حركة روحاني في نيويورك
  5. روحاني: إيران ستجبر الأعداء على احترامها
  6. روحاني: الهجوم على أرامكو السعودية مجرد «إنذار»
  7. روحاني: مقاومة وصمود الشعب الإيراني ستجعل العدو ييأس

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى