- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

روحاني يحذر أمريكا من رد خطير للغاية

 نون وكالات  

أخبار ذات صلة

حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الأمريكية، من عاقبة ارتكاب أخطاء أخرى، حيث سترد إيران ردا خطيرا للغاية.

ونقلت وكالة «إيسنا» الإيرانية عن روحاني، قوله خلال اتصال هاتفي برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأنه: «إذا ارتكبت أمريكا خطأ آخر، فسوف تتلقى ردا خطيرا للغاية».

وأضاف الرئيس الإيراني: «السبب الرئيسي لانعدام الأمن في الآونة الأخيرة هو انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية، بشكل غير قانوني من الاتفاق النووي، لقد فرضوا عقوبات على المواد الغذائية والدواء لمدة عامين وارتكبوا جريمة كبرى باغتيال سليماني».

أخبار ذات صلة:

  1. روحاني: ايران ستقطع أرجل أمريكا من المنطقة
  2. روحاني يتعهد بالانتقام من أمريكا عقب اغتيال قاسم سليماني  
  3. روحاني: ايران تمر بفترة عصيبة في تاريخها .. ونسعى لتجاوزها بنجاح
  4. انخفاض شديد في قيمة العملة الإيرانية أمام الدولار
  5. هبوط البورصات الرئيسية بالخليج بعد ضرب إيران للقواعد الأمريكية
  6. إيران: أخبرنا العراق بتفاصيل الضربات الصاروخية على أمريكا قبل التنفيذ

وأكد روحاني أن «طهران تبقى ملتزمة بتعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وستواصل الوكالة مراقبة أنشطة إيران النووية كما كان من قبل».

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن قاسم سليماني، الذي كانت تضعه على قائمة الإرهاب لديها، بالمسؤولية عن العديد من الهجمات التي أوقعت قتلى أمريكيين والتجهيز لمزيد من تلك الهجمات.

ومن جانبها ردت إيران بقصف صاروخي استهدف قواعد عسكرية أمريكية في العراق.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى