- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

روحاني يتعهد بالانتقام من أمريكا عقب اغتيال قاسم سليماني  

نون –  رويترز + وكالات  

تعهد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الجمعة، بالانتقام من أمريكا، عقب اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ، في العراق.

وقال روحاني في بيان «استشهاد قاسم سليماني سيجعل إيران أشد حزما في مقاومة التوسع الأمريكي والدفاع عن قيمنا الإسلامية، بلا أدنى شك ستنتقم إيران والدول الأخرى الساعية إلى الحرية في المنطقة».

وأضاف الرئيس الإيراني إن «راية العزة والصمود التي حملها الشهيد الفريق قاسم سليماني ستبقى مرفوعة عاليا من قبل الحشود العظيمة لجنود الإسلام، وستستمر مسيرة التضحية والمقاومة المكللة بالفخر بعزيمة أكبر والشعب الإيراني العظيم والشعوب الحرة الأخرى بالمنطقة ستأخذ الثأر من أمريكا المجرمة بالتأكيد ».

أخبار ذات صلة:

  1. الحرس الثوري يهدد برد مروع على اغتيال قاسم سليماني  
  2. اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني  

وذكرت وكالة «إرنا»، صباح اليوم الجمعة، أن روحاني أعرب في البيان عن تعازيه بمقتل قاسم سليماني ومن كانوا برفقته؛ مضيفا أن «استشهاد قائد الإسلام وإيران العظيم، القائد الباسل لفيلق القدس، الفريق قاسم سليماني وعدد من مرافقيه، على يد أمريكا المعتدية والمجرمة، قد أقرح قلوب جميع أبناء الشعب الإيراني، وضاعف عزيمة الشعب الإيراني العظيم وجميع الشعوب الحرة بالعالم في الصمود ومواجهة الجشع الأمريكي والدفاع عن القيم الإسلامية».

وأوضح الرئيس الإيراني في بيانه أن عملية اغتيال سليماني دليل على عجز الولايات المتحدة في المنطقة؛ ويدلل على اشمئزاز شعوب المنطقة من هذه الدولة المعتدية التي انتهكت جميع المبادئ والأصول الإنسانية والحقوق الدولية عبر انتهاج أكثر الأساليب بشاعة؛ مما سجل وصمة عار أخرى على صفحات تاريخها المخزي.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في وقت سابق أن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وكان الجيش العراقي أكد، في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة، سقوط عدد من الصواريخ بالقرب من منشآت عسكرية عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في مطار بغداد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان بسقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي، قرب صالة الشحن الجوي، مشيرة إلى أن الصواريخ أدت إلى «احتراق عجلتين اثنتين وإصابة عدد من المواطنين».

وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح الثلاثاء، احتجاجا على قصف أمريكي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 62 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى