- أهم الأخبارعالمي

روحاني: مستعدون للحوار مع أمريكا بشرط

نون رويترز   

  أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، على أن طهران ليس لديها نية للحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية، إلا إذا رفعت كل العقوبات المفروضة عليها وذلك بعدما ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيجتمع بنظيره الإيراني لإنهاء الأزمة المرتبطة بأنشطة طهران النووية.

وقال روحاني في كلمة أذاعها التلفزيون على الهواء مباشرة «إن طهران لم ترغب مطلقا في امتلاك أسلحة نووية» مضيفا أن بلاده مستعدة دوما للحوار.

وتابع روحاني قائلا: «لكن ينبغي لواشنطن أولا أن تتحرك برفع كل العقوبات غير المشروعة والظالمة المفروضة على إيران، ودون العدول عن هذا الطريق الزائف الذي اختارته، لن نرى أي تغيير إيجابي. ويكمن مفتاح التغيير الإيجابي في واشنطن«، حسب وكالة «إسنا» الإيرانية.

وأردف الرئيس الإيراني «سنواصل تقليص التزاماتنا في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 إذا لم يجر ضمان مصالحنا».

وتوتر العلاقات بين أمريكا وإيران كما شهدت تصعيدا عسكريا، بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران، وبعدها وقوع هجوم على ناقلتي نفط في بحر عمان، إضافة إلى إسقاط طائرة استطلاع أمريكية حديثة بصاروخ إيراني فوق مضيق هرمز، واحتجاز حكومة مضيق جبل طارق التابعة لبريطانيا ناقلة نفط إيرانية قالت إن وجهتها سوريا التي يفرض عليها الاتحاد الأوروبي عقوبات.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. روحاني: مقاومة وصمود الشعب الإيراني ستجعل العدو ييأس
  2. روحاني:الولايات المتحدة تفرض العقوبات على إيرن ولايمكنها التفاوض معها
  3. روحاني: لن نستسلم للضغوط الأمريكية ولن نضيع فرصة التفاوض
  4. روحاني: العقوبات دليل على يأس واشنطن من طهران
  5. روحاني يتهم أمريكا بإثارة التوتر في الخليج

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى