- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

روحاني: «اعتبارا من الغد سيتم إعادة فتح المساجد وإقامة صلاة الجماعة»

نون ـ وكالات

قررت إيران صباح اليوم الأحد، رفع بعض الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا «كوفيد ـ19»، بما في ذلك فتح المساجد إقامة صلوات الجماعة والجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية «فارس»، تصريحات للرئيس الإيراني حسن روحاني، يقول فيها: «اعتبارا من يوم غد الاثنين، سيتم إعادة فتح المساجد وإقامة صلاة الجماعة».

وأوضح أن قرار فتح المساجد، سيتم تطبيقه في المناطق البيضاء، قليلة المخاطر، والتي لا تعاني تفشيا لفيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ19»

وأكد أن بلاده ستطلق «مشروع الفحص الوطني» للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، موضحًا أن المرحلة الأولى منه تشمل فحص 78 مليون شخص، اما مرحلته الثانية فتتضمن فحص 30 مليون آخرين.

أخبار ذات صلة:

  1. إيران: اقتربنا من السيطرة على فيروس كورونا
  2. كورونا يحصد أرواح 5031 ويصيب أكثر من 80 ألفا في إيران
  3. السعودية تتخذ إجراءات «صارمة ومؤلمة» لمواجهة آثار كورونا

وأضاف: «لدينا حاليا 132 مدينة مصنفة ضمن المناطق البيضاء قليلة المخاطر، وسيتم اعتبارا من يوم غد إعادة فتح المساجد وإقامة صلاة الجمعة فيها»، متابعًا: «في فترة ما بعد كورونا سيتغير العالم والسياسة والصادرات والواردات».

ووجه الرئيس الإيراني الشكر للمواطنين، وجميع الجهات، والمؤسسات، والقوات المسلحة، والمساجد لمساهمتهم في مكافحة فيروس كورونا، وتوفير سبل المعيشة للأسر ضعيفة الدخل في المجتمع، عبر مشروع «الدعم الإيماني».
وشدد روحاني في تصريحاته على أهمية الشعب الإيراني، مشيدًا بالتزام المواطنين بنسبة 83% من البروتوكولات الصحية المطبقة.

وأوضح أن استعادة الدراسة يوم السبت المقبل، في المناطق البيضاء قليلة الخطورة، كان مقترحًا تم طرحه خلال الفترة السابقة، إلا أن الحكومة قلقة بشأنه تجنبًا لأي انتشار لفيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ19».

وبين أن السبت بعد المقبل سيشهد مناقشات وأبحاث بشأن استعادة، ليتم اتخاذ القرار النهائي في هذه المسألة، بما لا يعرض حياة الطلاب للخطر.

            t -  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى