- أهم الأخبارالأخبار

رواية سعودية جديد حول مقتل خاشقجي

 نون – وكالات

كشفت النيابة العامة السعودية، اليوم الخميس، رواية جديدة بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق في القضية.

وقال وكيل النيابة العامة السعودية شلعان الشلعان، إن الآمر باستعادة الصحفي السعودي جمال خاشقجي إلى بلاده هو نائب رئيس الاستخبارات العامة السابق أحمد عسيري، مشيرا إلى أن أمر القتل صدر عن رئيس فريق التفاوض وذلك بعد اطلاعه على موقع القنصلية السعودية في اسطنبول صبيحة يوم الجريمة.

وأعقبت تصريحات وكيل النيابة العامة بالمملكة، مؤتمر صحفي لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أكد خلاله ما جاء على لسان شلعان الشلعان.

وفي سياق تصريحاته بشأن مقتل خاشقجي، قال الجبير إن بلاده لا تغير مواقفها وأقوالها ولكنها تطور تصريحاتها بناء على نتائج التحقيق.

وأضاف وزير الخارجية السعودي أن فريق التفاوض كذب في البداية بخصوص مغادرة خاشقجي القنصلية في اسطنبول، مؤكدا أن هناك أفرادا ارتكبوا أخطاء وستتم محاسبتهم على ذلك.

وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي يوم 2 أكتوبر الماضي إثر دخوله مقر قنصلية بلاده في اسطنبول التركية لإنهاء وثائق خاصة بحالته العائلية وضرورية للزواج من خطيبته التركية، خديجة جنكيز، حيث أعلنت النيابة العامة السعودية يوم 18 أكتوبر أنه قتل جراء «اشتباك بالأيدي» نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في البعثة الدبلوماسية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى