- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

رفض شعبى وسياسى فى لبنان لزيارة مارين لوبان

بدأ عدد من الحركات والأحزاب اللبنانية تدشين حملة مقاطعة لزيارة المرشّحة للرئاسة الفرنسيّة مارين لوبان، والتى من المقرر أن تبدأ غدا زيارة لبيروت، وأعلن المكتب السياسى لـ«الحزب الشيوعى اللبنانى» رفض الزيارة.

وقال الحزب فى بيان له، أظهرت السنوات الأخيرة صعودا للتيار الفاشى فى فرنسا، وهو ما يترافق مع صعود الفاشية أيضا فى أمريكا وعدة دول أوروبية، ما يهدد مستقبل العالم وأمنه السياسى والاجتماعى، ويتكامل هذا المشروع بتحالفه السياسى مع الحركة الصهيونية ونظرته إلى كل الشعوب الأخرى، وبوجه خاص الشعوب الفقيرة.

وقال موقع الـ LBCI اللبنانى، إن نادر الحريرى، مدير مكتب رئيس الوزراء سعد الحريرى، حاول استطلاع آراء عدد من مسئولى التيار الوطنى الحر وتيار المستقبل، حول زيارة لوبان، وتزامن ذلك مع حملة مقاطعة داعمى إسرائيل فى لبنان، التى أصدرت بياناً يدعو المسؤولين اللبنانيين لعدم استقبال المرشّحة الفرنسيّة خلال زيارتها لبيروت.

وأكدت صحيفة الأخبار اللبنانية أن مارين لوبان تأتى إلى لبنان مسوقة نفسها كمرشحة رئاسية للجمهورية الفرنسية على قاعدة خطاب عنصرى يقوم على معاداة الأجانب والمسلمين والملونين، فى استعادة لخطاب التفوق العنصرى الذى رفعه الفاشيون والنازيون قبل عقود.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى