- أهم الأخبارعالمي

ردا على اغتيال قاسم سليماني.. خامنئي يهدد أمريكا بانتقام ساحق

نون – وكالات

هدد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية، بأن انتقام إيران سيكون ساحقا، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، معلنا الحداد ثلاثة أيام في البلاد.

وقال خامنئي في بيان اليوم الجمعة: «انتقام إيران الساحق سيكون بانتظار الولايات المتحدة الأمريكية»، مضيفا أن «طريق قاسم سليماني لن يتوقف باغتياله، قائلا: «ليعلم أصدقاء إيران وأعداؤها أن خط الجهاد والمقاومة سيستمر وبشكل أقوى».

ووصف المرشد الإيراني اغتيال «المجاهد والعزيز قاسم سليماني» بأنه «حادثة مرة.. لكن مواصلة القتال بعده وتحقيق النصر النهائي سيكون أكثر مرارة على منفذي جريمة قتله».

أخبار ذات صلة:

  1. نصر الله: القصاص من قتلة قاسم سليماني مسؤولية المقاومين حول العالم
  2. أسعار الذهب تقفز وسط إقبال على الملاذات عقب اغتيال قاسم سليماني
  3. تراجع الأسهم الأوروبية عقب اغتيال قاسم سليماني  
  4. روحاني يتعهد بالانتقام من أمريكا عقب اغتيال قاسم سليماني  
  5. الحرس الثوري يهدد برد مروع على اغتيال قاسم سليماني  
  6. اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني  

وأشار خامنئي إلى أن الشعب الإيراني «سيخلد اسم الشهيد سليماني ومرافقيه الشهداء خاصة مجاهد الإسلام الكبير أبو مهدي المهندس».

وفي وقت سابق أكد علي الشيرازي، ممثل خامنئي في فيلق القدس، أن الانتقام لاغتيال سليماني واجب شرعي، وقال «سنحرم الأمريكيين النوم».

وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من قادة الحشد الشعبي العراقي.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقالت الوزارة في بيان «هذه الضربة تهدف إلى ردع أي خطط إيرانية لشن هجمات في المستقبل».

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى