- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

رئيس وزراء هايتي يروي اللحظات الأخيرة في حياة الرئيس مويس قبل اغتياله

أفاد رئيس وزراء هايتي المؤقت، كلود جوزيف، بأن الرئيس الراحل للبلاد، جوفينيل مويس، تعرّض للتعذيب قبل مقتله، وتعهد بتقديم مرتكبي الاغتيال إلى العدالة.

أخبار ذات صلة:

  1. أرملة رئيس هايتي تصدر أول بيان بعد اغتيال زوجها

  2. هايتي.. مصرع 4 مرتزقة واعتقال آخرين بعد مقتل رئيس البلاد

  3. تعليق قرار رفع أسعار المحروقات في هايتي بسبب الاحتجاجات

  4. بان كي مون يعد بمزيد من المساعدات لهايتي بعد أعمال نهب قرب قاعدة للأمم المتحدة

  5. بعد ماثيو..مخاوف من تفشي الكوليرا في هايتي

القبض على المرتزقة

وقال القائم بأعمال رئيس الوزراء، جوزيف، في مقابلة مع قناة «ABC News» الأمريكية: جاء المرتزقة إلى منزل الرئيس وعذبوه وقتلوه.. ولقد ألقينا القبض على حوالي 20 منهم، وهم محتجزون حاليًا. ونعتقد، بل نعتقد بشدة، أنه سيتم إحلال العدالة للرئيس جوفينيل مويس.

العدالة لعائلة مويس

وأضاف جوزيف في مقابلة، يوم الجمعة، أن تركيزه الرئيسي حاليا يتمثل في تحقيق العدالة لعائلة مويس، منوهًا بأنه صُدم بطريقة اغتيال الرئيس مويس.

مقتل رئيس البلاد

وفي حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي في هايتي، يوم الأربعاء الماضي، اقتحمت مجموعة مسلحة منزل الرئيس مويس وأطلقت النار وقتلت رئيس البلاد. وزعمت المجموعة خلال الهجوم أنها عناصر في إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.

عملية اغتيال

كانت تقارير إعلامية أفادت بأن مويس قتل إثر عملية اغتيال تعرض لها في مقر إقامته الخاص. وذلك على يد مجهولين. وتأتي عملية الاغتيال هذه في أزمات طاحنة تعيشها البلاد على الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية.

وقال رئيس الوزراء المؤقت في هايتي، كلود جوزيف، في بيان إن مجهولين هاجموا سكن الرئيس مويس، خلال الليل، وقتلوه بالرصاص، وفقًا لما أوردته وكالة «رويترز».

الوضع الأمني في البلاد

وتابع البيان: «في حدود الساعة الواحدة صباحا من ليل الثلاثاء-الأربعاء، قام مجموعة من الأشخاص المجهولين، من بينهم من يتحدث باللغة الإسبانية، بمهاجمة محل إقامة رئيس هاييتي، متسببين له في إصابة قاتلة».

كما أضاف: «يتم الآن اتخاذ الإجراءات الضرورية. الوزير الأول الدكتور كلود جوزيف يدعو السكان إلى الهدوء. الوضع الأمني للدولة تحت السيطرة».

وتقع هايتي في البحر الكاريبي، وتعد من أفقر دولة في القارة الأميركية.

نون – وكالات

  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى