اقتصاد وبنوك

رئيس موانئ دبي العالمية يلتقي رئيس الوزراء الفيتنامي

التقى سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، رئيس وزراء فييتنام نجوين شوان فوك في هانوي اليوم الجمعة، حيث [bctt tweet=”تركزت المباحثات حول الفرص الاستثمارية في قطاع اللوجستيات وكيفية الاستفادة من خبرات موانئ دبي العالمية ” via=”no”]في تطوير هذا القطاع وتمكين نمو التجارة.

وأوضح رئيس المجموعة خلال اللقاء الذي أعقب اجتماعه أمس مع الرئيس الفيتنامي، أهمية المجمعات اللوجستية كحل استراتيجي بالنسبة للشركات العالمية التي تسعى إلى توحيد عملياتها قائلا:«تتوقف فعالية هذه المجمعات على توفر عوامل الانتقال السلس للبضائع من خلال النقل متعدد الوسائط والربط بين البحر والبر والجو وتوفر الحلول التجارية الذكية عبر منصات موحدة على غرار منصة دبي التجارية في دبي،النافذة الموحّدة للخدمات التجارية التي تضم العديد من الخدمات الإلكترونية التي نوفرها للعملاء في ميناء جبل علي والمنطقة الحرة».

وأضاف بن سليم أن نجاح هذا النموذج يشجع موانئ دبي العالمية على تطبيقه عبر محفظة أعمالها العالمية التي تضم 77 محطة بحرية وبرية في 40 دولة وعلى توظيف خبراتها المتراكمة في قطاع الموانئ واللوجستيات والحلول التجارية في إطار سعيها إلى تمكين التجارة العالمية وتعزيز دور الامارات المحوري في ربط اقتصادات العالم عبر مساهمتها الفعالة في انسياب حركة التجارة العالميةبما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021 بأن تكون الدولة من أفضل دول العالم.

ورحب رئيس مجموعة موانئ دبي العالمية بجهود الحكومة الفيتنامية لإرساء بنى تحتية جاذبة للاستثمارات في إشارة إلى تطوير الطرق والجسور التي تربط مجمع هياب فوك الصناعي بمحطة حاويات سايغون الكبرى التي تديرها وتشغلها موانئ دبي العالمية.

مشيرا إلى علاقة الشراكة الطويلة بين موانئ دبي العالمية وفييتنام والتي تعودإلى عام 2009 عندما افتتحت المجموعة محطتها في مدينة «هو تشي منه»، أعرب بن سليم لرئيس مجلس الوزراء الفيتنامي عن استعداد المجموعة لتطوير مناطق لوجستية في فييتنام والمشاركة في مشاريع البنى التحتية الأخرى التي تحفز تطور اقتصاد الدولة الصديقة ونمو تجارتها مع العالم.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة:«تتمتع فييتنام بمناخ اقتصادي واعد وفرص كبيرة لتطوير قدراتها اللوجستية وسلسلة التوريد لديها وبالتالي تطوير اقتصادها. ونتطلع في موانئ دبي العالمية إلى استكشاف هذه الفرص مع الحكومة ومجتمع الأعمال والمساعدة من خلال شراكات طويلة الأجل وتوظيف معارفنا وخبراتنا العالمية، في تطوير قطاع الموانئ واللوجستيات لتمكين التجارة».

وأضاف:«يعتر الربط بين مجمعات الأعمال والخدمات اللوجستية من خلال بنى تحتية صلبة متمثلة بنظام نقل متعددالوسائط  وبنى تحتية ناعمة متمثلة باستخدام التكنولوجيا، حجر الأساس للنمو التجاري. لقد خبرناعلى امتداد محفظة أعمالنا العالمية، أهمية هذا الأمرفي توفير نفاذ سريع ومجد اقتصاديا إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية تدعمه الأنظمة والحلول الإلكترونية والجمركية الفعالة».

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى