اقتصاد وبنوك

رئيس غرفة عجمان يدعو رجال الأعمال إلى بناء علاقات قوية مع ألمانيا

نون عجمان – محمود علام    

دعا سعادة المهندس عبدالله المويجعي رئيس غرفة تجارة وصناعة عجمان جميع رجال الأعمال  في دولة الإمارات إلى بناء علاقات قوية مع القطاع الاقتصادي الألماني لما في ذلك من تحقيق مصالح الطرفين الإماراتي والألماني، خصوصا في ظل تميز ألمانيا بمواصفات ومعايير ‏تؤدي إلى جودة عالية المستوى ‏تتحقق من خلالها زيادة الصادرات ‏للدول المختلفة.

وأشار المويجعي إلى أهمية مشاركة غرفة عجمان ومعها كافة غرف الإمارات في الملتقى الاقتصادي العربي الألماني «22»، ‏الذي انعقد مؤخرا في العاصمة الألمانية برلين بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري ‏معالي مصطفى مدبولي ‏وعدد كبير من الوزراء المعنيين بالملف الاقتصادي ‏المصري،‏في الحكومة المصرية وكانت جمهورية مصر العربية ‏هي ضيف الشرف لهذا العام. ‏

وأكد المويجعي ضرورة قيام  الجهات المعنية بالتعليم كالجامعات ‏ومعاهد التدريب والمدارس ‏بمد جسور العلاقات مع مثيلاتها في ألمانيا ‏للارتقاء بمستوى الجودة للخريجين والفنيين.

وتم خلال الملتقى استعراض الجهود التي اتخذتها الحكومة المصرية ‏لجذب الاستثمارات الخارجية. ‏وكذلك الإشارة إلى معدل النمو السنوي ‏والذي ‏بلغ في حدود 5.5% ‏للعام المالي المنصرم.

‏وضم جدول أعمال الملتقى عددا ‏من المحاور حول عدة موضوعات مهمة منها:  المدن الذكية ‏وتطوير البنية التحتية ‏للدول والأمن الغذائي ‏وتطوير المنتجات الغذائية ‏وكذلك الوسائل اللوجستية ‏المختلفة الوسائط ‏والتي من شأنها تقليل ‏كلفة النقل للمنتجات ‏الزراعية والصناعية ‏وبالتالي تقليل التضخم السنوي والتحكم فيه.

‏كما تضمن هذا الملتقى العديد ‏من المحاور، كمواضيع المدن الذكية ‏وتطوير البنية التحتية ‏للدول والأمن الغذائي ‏وتطوير المنتجات الغذائية ‏وكذلك الوسائل اللوجستية ‏المختلفة الوسائط ‏والتي من شأنها تقليل ‏كلفة النقل للمنتجات ‏الزراعية والصناعية ‏وبالتالي تقليل التضخم السنوي والتحكم فيه.

‏كما نوقشت مجموعة من الموضوعات  حول التعليم المستقبلي «التعليم عن بعد» Online  ‏وذلك نتيجة توقع زيادة عدد الطلبة مستقبلا، ‏بالإضافة إلى ما تم طرحه من موضوعات أخرى في الأمور  الهامة ‏والحيوية المتعلقة  بتنشيط ‏وزيادة معدل النمو الاقتصادي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى