- أهم الأخبارالأخبار

رئيس الجزائر عبد المجيد تبون يدخل الحجر الصحي لمدة خمسة أيام

نونوكالات

دخل رئيس الجزائر عبد المجيد تبون  الحجر الصحي لمدة خمسة أيام، بعد تشخيص حالات إصابة بفيروس كورونا بين مسؤولين بالرئاسة وأعضاء الحكومة، حسبما أعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية  .

أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر جمال فورار، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالجزائر إلى 55 ألفا و630 حالة إصابة، و1897 حالة وفاة.

وقال فورار – في مؤتمر صحفي اليوم – إن الجزائر سجلت 273 حالة إصابة جديدة بفيروس الكورونا جديدة و9 حالات وفاة خلال يوم واحد.
وأضاف أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 38 ألفا و788 حالة، منوها بأن أغلب الوفيات من بين كبار السن، مشيرا إلى وجود 33 مريضا بالعناية المركزة.

يذكر أن أغلب الإصابات كانت تتركز في ولاية البليدة، التي تبعد عن الجزائر العاصمة 36 كيلومترا غربا، وتم فرض حجر صحي كامل عليها منذ يوم 24 مارس الماضي لمدة شهر، بسبب انتشار حالات الإصابة بها.

وكانت السلطات الجزائرية قد خففت حظر التجوال المفروض بسبب الكورونا ليصبح من 11 مساء إلى 6 صباحا في 11 ولاية من بينها الجزائر العاصمة، فيما رفعت الحجر الصحي تماما عن 37 ولاية أخرى وذلك حتى نهاية أكتوبر الجاري.

وكانت الحكومة الجزائرية، الأربعاء، قررت رفع الحجر كليا عن 10 ولايات من بين 48 ولاية، فيما أبقت على منع تجمعات الأفراح والجنائز، في إطار إجراءاتها الهادفة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إن رئيس الحكومة عبد العزيز جراد اتخذ يوم الأربعاء “جملة من التدابير في إطار المسعى التدريجي والمرن الذي اعتمدته السلطات العمومية لمجابهة الأزمة الصحية نتيجة تطور جائحة فيروس كورونا”.

وجرى رفع الحجر الجزئي المنزلي عن 10 ولايات يشهد وضعها الصحي تحسنا ملحوظا، ويتعلق الأمر بولايات البويرة وتبسة والمدية وإيليزي وبومرداس والطارف وتندوف وتيبازة وعين الدفلى وغليزان.

موضوعات ذات صلة 

  1. ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في الجزائر.. 193 إصابة و9 وفيات

  2. الجزائر .. رئيس الوزراء يتحدث عن وضع صحي حرج بسبب كورونا

  3. الجزائر تؤكد الحصول على لقاح كورونا مجرد تسويقه

في المقابل، تقرر تمديد إجراء الحجر الجزئي المنزلي لمدة 30 يوما، ابتداء من مطلع أكتوبر من الساعة 11 ليلا إلى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، بالنسبة لـ8 ولايات، هي بجاية والبليدة وتلمسان وتيزي وزو والجزائر وجيجل وعنابة ووهران.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى