نون لايت

د.حنان يوسف: «العربية للحوار» اهتمت بتطوير الإنسان وتعزيز قدراته

نون: القاهرة 

أخبار ذات صلة

شاركت المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي في أعمال منتدى المجتمع المدنى والشباب، يومي ١٢-١٣ ديسمبر الجاري،  وذلك ضمن أعمال التحضير للقمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الرابعة، والتي تستضيفها بيروت في الشهر المقبل.
وشهد افتتاح المنتدى حضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ووزيرة التضامن الاجتماعى غادة والي، والسفيرة هيفاء ابو غزالة الأمين المساعد ، بالإضافة إلى نخبة مرموقة من كبار الشخصيات اضافة وممثلين من الشباب العربي والمجتمع المدني.
ومثل وفد المنظمة العربية الأستاذة الدكتورة حنان يوسف الرئيس التنفيذي للمنظمة وعميدة كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية البحرية، ود. نادر محمد مدير برنامج الشباب بالمنظمة، بالإضافة إلى عدد من شباب المنظمة.
وصرحت المدير التنفيذي للمنظمة أن المنتدى فرصة جيدة إلى وضع خارطة طريق لتفعيل دور منظمات المجتمع المدنى للمساهمة الفاعلة فى الجهود الرامية إلى تعزيز الاستثمار فى رأس المال البشرى وتنفيذ العقد العربى لمنظمات المجتمع المدني من خلال تقديم برامج مساندة فى مجال التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والمساهمة فى خفض معدلات الفقر وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

وأكدت « يوسف »  أن «العربية للحوار» من أولى المنظمات التي اهتمت بتقديم برامج وأنشطة خاصة بتطوير الإنسان ورفع وتعزيز قدراته وامكاناته، وخاصة بالنسبة لفئة الشباب، وذلك على المستويين المحلي والعربي.
يذكر أنه من المتوقع أن يخرج كلا المنتديين «الشباب والمجتمع المدني» برسائل إلى القادة حول تعزيز دور الشباب لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، ضمن منظومة متكاملة وشراكة فاعلة مع كافة الأطراف الوطنية والاقليمية والدولية، والتأكيد على تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في الشراكة والتضامن مع المؤسسات الحكومية لتنفيذ المبادرات الرامية لتحقيق التنمية المستدامة وبما يعزز من دعائم الاستثمار في رأس المال البشرى عربياً وإقليمياً.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى