نون لايت

د. أسماعيل عبدالغفار: الأكاديمية العربية بيت الخبرة لدعم رواد الأعمال في مصر والوطن العربي

صرح الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن الاكاديمية تضع علي رأس أولوياتها دعم رواد الاعمال وأصحاب الافكار الابتكارية والمشروعات الناشئة الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال مركز ريادة الاعمال التابع للاكاديمية والذي يقدم حزم متنوعة من البرامج  بالقاهرة والمحافظات بهدف تحفيز الشباب وأصحاب الأعمال على إدارة شركات ريادية ناجحة.

    

جاء ذلك خلال حفل توقيع أتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضور الأستاذة  نيفين جامع، الرئيس التنفيذي للجهاز، وقيادات الجهاز.

وأضاف الدكتور عبد الغفار، أن التعاون بين الأكاديمية والجهاز يأتي في اطار السعي لتحقيق مزيد من النمو ودعم جهود التنمية بمختلف أقاليم الجمهورية، وتأهيل الشباب ومساعدتهم لإقامة مشروعات ناشئة.

وأشار وائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الاعمال بالاكاديمية، أن المركز يعمل من خلال استراتيجية متكاملة لمساعدة طلبة وخريجي الاكاديمية وكذا رواد الاعمال في المراحل المختلفة لدورة حياة المشروع، وصولا إلي الخروج بمشروعاتهم وشركاتهم الناشئة للاسواق والحصول علي الاستثمارات اللازمة لنمو وتطور الشركة، وذلك بالتعاون مع الشركاء من مجتمع ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن أهمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الجدير بالذكر أن مركز ريادة االعمال بالأكاديمية قام مؤخرا بأطالق «حاضنة الشباب» كأحد برامج الحاضنات المتخصصة التي تدعمها الاكاديمية العربية، بالاضافة إلي حاضنة متخصصة في مجال سلاسل الامداد واللوجستيات.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى