- أهم الأخبارالأخبار

دول تحذر إسرائيل من تأثير مساعي الضم على العلاقات الثنائية

نون ـ رويترز

أصدرت كل من مصر وفرنسا وألمانيا والأردن، اليوم الثلاثاء، بيانا تحذر فيه الاحتلال الإسرائيلي، من ضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية، معتبرة أن هذه الخطوة قد تكون لها عواقب على العلاقات الثنائية.

وقالت الدول في بيان وزعته وزارة الخارجية الألمانية: إن وزراء خارجيتها بحثوا كيفية استئناف المحادثات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية”.

وجاء في البيان: “نحن متفقون على أن أي ضم لأراض فلسطينية محتلة في عام 1967 سيكون انتهاكا للقانون الدولي وسيهدد أسس عملية السلام“”
اخبار ذات صلة:

  1. الاحتلال الإسرائيلي يعترف بوقوفه خلف تفجير منشأة الطاقة النووية بإيران
  2. الاحتلال الإسرائيلي: صحراء النقب مكاننا المناسب لتطوير استخباراتنا العسكرية
  3. الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكه للسيادة اللبنانية

وأضاف: “لن نعترف بأي تغييرات في حدود 1967 لا يوافق عليها طرفا الصراع، كما أن هذه التغييرات قد يكون لها أيضا عواقب على العلاقات مع إسرائيل”.

واستكمل البيان: “إسرائيل مستعدة لإجراء مفاوضات على أساس خطة الرئيس ترامب للسلام، وهي خطة خلاقة وواقعية، ولن تعود إلى صيغ الماضي الفاشلة”.

وجدير بالذكر ان سلطات الاحتلال رفضت التعليق على البيان، إلا ان مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو نتنياهو قال في بيان إنه أبلغ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الاثنين بأنه ملتزم بخطة ترامب للسلام.

وتعارض دول عربية وأوروبية، مساعي الضم الإسرائيلية التي تستهدف ضم أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن، معتبرين أن هذه الخطوة تعد تقويضا لعملية السلام وقتلا لحل الدولتين.
t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى