- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

دول الجوار ترفضون الحل العسكري في ليبيا

رفض وزراء خارجية دول جوار ليبيا بشكل قاطع الحل العسكري للأزمة الليبية لما له من انعكاسات سلبية على ليبيا وعلى دول الجوار والمنطقة بأكملها.

وأكدوا في بيان لهم أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، في ختام أعمال اجتماعهم الحادي عشر الذي انطلق اليوم الاثنين، بالجزائر ضرورة دعم السلطات الشرعية الليبية في مكافحة هذه الآفات.

ورأوا أن مكافحة الإرهاب في ليبيا يجب أن تتم بطلب من مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني و بالتنسيق معه طبقًا لنصوص الشرعية الدولية و أحكام قرار مجلس الأمن 2259 و القرارات الأخرى ذات الصلة.

وأعربوا عن انشغالهم لاستمرار أنشطة المجموعات الإرهابية والجريمة المنظمة في مختلف مناطق ليبيا و خاصة في الجنوب الغربي, داعين إلى توحيد و تنسيق الجهود لمواجهة أخطارها.

ونوه الوزراء بقرار الأمين العام للأمم المتحدة في إبريل الماضي و القاضي بنقل مقر بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا إلى طرابلس بما يعزز قدرة بعثة الأمم المتحدة على تنفيذ مهامها وفقًا لقرارات مجلس الأمن.

و أثنى الوزراء على توصل أغلبية الأطراف الليبية إلى تحديد التعديلات المراد إدخالها على الاتفاق السياسي الذي وصلوا إليه في وقت سابق بين الليبيين تحت مظلة الأمم المتحدة, و دعوا جميع الأطراف الليبية إلى الدخول في الحوار الوطني، معتبرين ذلك ضمانة لتطبيق الاتفاق السياسي ومتابعته بمسؤولية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى