عالمي

دميتري:  موسكو تنتظر من لندن معلومات واضحة بشأن تسميم سكريبال

أعلن المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن موسكو تنتظر من لندن أي معلومات واضحة ومفهومة، بشأن محاولة تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته في مدينة “سالزبري” البريطانية في شهر مارس الماضي.

وتابع بيسكوف للصحفيين اليوم الأربعاء: لدينا توقعات ونأمل أن نسمع على الأقل شيئا مفهوما في هذا الموضوع، مضيفا أن موقف الكرملين لم يتغير لأن الجانب البريطاني رفض مشاركتنا أو أي تعاون معنا في التحقيق في هذا الحادث.

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت في وقت سابق أن حوالي 60 مذكرة دبلوماسية أُرسلت إلى وزارة الخارجية البريطانية بطلب منح الجانب الروسي إمكانية الوصول إلى التحقيق في الحادث والتعاون بشأنه، بما في ذلك إجراء تحقيق مشترك، غير أن السلطات البريطانية لم تتفاعل مع هذه الطلبات ورفضت التعاون مع موسكو.

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرجي سكريبال وابنته يوليا، مغمى عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في 4 مارس الماضي، ويوجه الجانب البريطاني الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته بمادة شالة للأعصاب من نوع”آ-234″.

و نفت  روسيا مرارا علاقتها بهذا الحادث، مؤكدة أنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها بإشراف منظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

المصدر
 نون-وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى