اخترنا لكنون لايت

دراسة: تمارين بسيطة تحمي من السكتات الدماغية وأمراض القلب

نون ـ وكالات

أخبار ذات صلة

يتعرض الملايين حول العالم، لأمراض القلب والسكري، فضلا عن الإصابة بالسكتة الدماغية المؤدية للوفاة.
وقد أوضحت إحدى الدراسات الإيطالية، أن تمارين التمدد البسيطة، غير النشطة. قد تساعد في الحماية، من الحماية من الإصابة بتلك الأمراض.
وتعتمد هذه التمارين على قوة خارجية، مثل شخص آخر أو شيء للتمدد، وهو ما يميزها عن التمارين النشطة التي يمكن للفرد تأديتها بمفرده.
وقال علماء بجامعة ميلانو الإيطالية؛ في تصريحات لصحيفة “دايلي ميل” البريطانية: “إن ممارسة تمارين التمدد غير النشط لثلاثة أشهر فقط يساعد على تحسين تدفق الدم من خلال تسهيل توسع الشرايين وتقليل تصلبها”.
أخبار ذات صلة:

  1. اعراض تنذر بالسكتة الدماغية ..لا تتجاهلها
  2. النساء البدينات أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية
  3. اضطرابات النوم تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  4. تحذير: ساعات العمل الطويلة تصيبك بـ”السكتة الدماغية”
  5. أربع طرق تجنبك الشعور بالجوع .. منها تقليل التمارين الرياضية

وقد أظهرت الدراسة حدوث تغيرات في الأوعية الدموية، بعد هذه التمارين، ما قد يكون له آثار على أمراض بما في ذلك أمراض القلب، مؤكدين كما يساعد في تقليل الآثار طويلة المدى لقلة الحركة أثناء عمليات إغلاق فيروس كورونا.
وقال معد الدراسة “إميليانو سي”، في جامعة ميلان: “إن هذا التطبيق الجديد للتمدد له صلة خاصة بفترة الوباء الحالية، حيث تكون إمكانية إجراء تدريب مفيد لتحسين ومنع أمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من الحالات محدودة”.
وسجل الباحثون، خلال الدراسة أن الشرايين في كل من الجزء السفلي من الساق والجزء العلوي من الذراع، زادت من تدفق الدم وتمدده عند تحفيزها، مع انخفاض الصلابة، وانخفض ضغط الدم وتصلب الشرايين وتحسنت وظيفة الأوعية الدموية، بعد 12 أسبوعا من التدريب.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى