اخترنا لكنون لايت

دراسة تكشف فوائد الجلوس غير المستقيم طويلاً

نونوكالات                        

أخبار ذات صلة
كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن طريقة الجلوس  التقليدية المستقيمة تتسبب في سلسلة من مشاكل الظهر، بل على العكس فإن التمايل وغياب الاستقامة يكون مفيداً في تخفيف ألم المفاصل والعضلات.

وشاهمت  مواقف الجلوس غير المعتدل،  على زيادة كمية السائل بين الأقراص الشوكية، ما قلل من التصلب، كما يعمل ذلك على زيادة ارتفاع العمود الفقري مع مرور الوقت.

واشتنتج  أخصائيو العلاج الطبيعي في مستشفى جامعة نورث تيز في “ستوكتون أون تيز” الذين أجروا التحقيق إلى أن بعض الترهل في الجلوس، يمكن أن “يوفر بديلاً قيماً للجلوس المستقيم” للمرضى الذين يعانون من آلام أسفل الظهر.

وكما اكتشفت دراسات في أستراليا أنه عند الجلوس لفترات متصلة بشكل مستقيم، فإن الترهل يمكن أن يريح العضلات المتوترة في القلب والساقين.

وقال أخصائي العظام في لندن جافن سميث: “إن الأسلوب الثقافي السائد وحتى الصناعات بأكملها، كل ذلك يشعر الناس بأن الجلوس غير المستقيم كأنه يعني شعورًا بالذنب”.

وأضاف : “لكن إذا كان الجلوس المستقيم ينشط العضلات في البطن والحوض والظهر، فإن الجلوس المتراخي يريح هذه الأعضاء”.

وقال: “نظراً لأن هذه العضلات نشطة بشكل مفرط في الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر، فإن بعض الاسترخاء الدوري لهم مفيد”.

وأكد : “أن التبديل بين المواقف المريحة والاسترخائية هو أفضل طريقة للجلوس على مكتبك”.

وأوضح  جاك تشيو، المتحدث باسم جمعية تشارترد للعلاج الطبيعي: “إن الجلوس الاسترخائي ليس عدواً للوضع الصحي، كما أن الجلوس في وضع مستقيم والوقوف ليس حلاً لمشاكل الظهر”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى