نون لايت

«دبي للسيليكون» تدشن أكبر لوحة موزاييك في العالم لشعارعام زايد

نون – دبي

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، عن تحقيق رقم قياسي عالمي في غينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة فسيفساء خشبية (لشعار) في العالم، مستخدمة شعار عام زايد على اللوحة وذلك ضمن فعاليات احتفالات الواحة باليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتسلم الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون شهادة الإنجاز من سامر خلوف، رئيس فريق إدارة السجلات – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غينيس للأرقام القياسية بحضور موظفي سلطة واحة دبي للسيليكون وشركاء الأعمال وقاطني الواحة.

ويتم عرض اللوحة التي تمتد على مساحة 224.12 متراً مربعاً ( 27.56 X 8.132 أمتار) وتضم 22,275 قطعة فسيفساء خشبية قابلة لإعادة التدوير، مقابل المقر الرئيسي لسلطة واحة دبي للسيليكون. وقد شارك في إنجاز اللوحة العملاقة، التي استغرق إتمامها حوالي 260 ساعة، أكثر من 80 شخصًا، بمشاركة إدارة سلطة واحة دبي للسيليكون وموظفيها.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد الزرعوني: «يسعدنا أن يكون الرقم القياسي الأول الذي نحققه في غينيس للأرقام القياسية تكريماً لإرث الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه، والذي كانت له الأيادي البيضاء في تأسيس الاتحاد وتوحيد البيت حتى كتب التاريخ إنجازات دولتنا بأحرف من نور».

وأضاف: «لقد نشأنا في دولة الإمارات على قيم وفكر المغفور له الشيخ زايد كنموذج يحتذى لنا جميعاً. ومن دواعي فخرنا أن نتواجد هنا اليوم في مقر سلطة واحة دبي للسيليكون للاحتفال بهذا الإنجاز القياسي العالمي الذي يحتفي بإرث زايد المؤسس واليوم الوطني لدولتنا الحبيبة. وكلّنا أمل أن تسهم هذه المبادرة في نقل النموذج القيادي الذي انتهجه الشيخ زايد إلى أجيال المستقبل من مواطني ومقيمي الدولة لترسيخ قيمه الوطنية والإنسانية النبيلة التي كان لها أبلغ الأثر في إعلاء مكانة دولة الإمارات وتحقيق تميّزها بين الأمم».

وكانت سلطة واحة دبي للسيليكون نظمت سلسلة من المبادرات والفعاليات الخاصة منذ إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، عام 2018 عام زايد، حيث استعرضت أبرز محطات حياته وإنجازاته التي وضعته في قائمة أكثر القيادات العالمية تميزاً وإلهاماً. وهو ما يتوافق مع حرص سلطة الواحة على مواكبة مختلف الفعاليات الوطنية الهامة والتزامها بالمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 ببناء مجتمع متماسك متلاحم يعتز بهويته ويفتخر بإرثه.

وتعد مجموعة غينيس للأرقام القياسية مرجعية عالمية للأرقام القياسية. وهي تواصل منذ خمسينيات القرن الماضي تقييم وتسجيل الأرقام القياسية العالمية وفقاً لمعايير عديدة تتضمن المعاينة والمقارنة والقياس الدقيق.

 

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى