سياحة وطيران

دبي تسجل رقماً قياسياً جديداً في استقبال الزوار الدوليين

سجّلت إمارة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري، رقماً قياسياً جديداً في استقبال الزوّار الدوليين، حيث بلغ عددهم 8.10 مليون زائر، وذلك بزيادة طفيفة على الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت الإحصاءات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي استمرار نجاح القطاع السياحي للإمارة، والذي قدّر حجمه بحوالي 109 مليارات درهم مع نهاية عام 2017. في حين تبشّر هذه الأرقام باستمرار دبي في تقدّمها؛ لتحقيق المزيد من النمو خلال النصف الثاني من العام الحالي 2018، مع تعزيز الإمارة من مكانتها كوجهة سياحية مفضّلة لدى العديد من الزوّار في مختلف الأسواق، وفقاً لصحيفة “الخليج” الإماراتية.

ووصلت الأسواق الرئيسية في تحقيق أداء مستقر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، حيث حافظت الهند، والسعودية، وبريطانيا على مواقعها الثلاثة الأولى. ومرّة أخرى، وحقّقت الهند أعلى رقم في أعداد الزوّار الدوليين؛ لتتجاوز حاجز المليون زائر، وبنسبة زيادة قدرها 3%.

وحافظت السعودية وبريطانيا على موقعيهما في المركزين الثاني والثالث، وفي ذات الوقت حقّقت السعودية نمواً طفيفاً، محافظة بذلك على موقعها كأكبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي المصدّرة للزوّار.

واحتلت الصين المركز الرابع، واستمرت في تحقيق معدّلات نمو كبيرة وبنسبة 9% عبر 453 ألف زائر. وحافظت روسيا على صدارة قائمة أعلى معدّلات النمو، وبنسبة 74% مقارنة مع ذات الفترة من عام 2017 من خلال 405 آلاف زائر؛ حيث تقدّمت لتحتل المركز الخامس على قائمة الأسواق العشرة المتصدّرة قائمة الزوّار إلى دبي.

كما شهد النصف الأول من العام الحالي زيادة في مساهمة سوقي الولايات المتحدة وألمانيا، ولقد حافظا على مركزيهما السابع والثامن؛ حيث بلغ عدد زوّار الولايات المتحدة 327 ألف زائر، وألمانيا 302 ألف زائر بنمو 12%.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى