- أهم الأخبارالأخبار

«خلية السلط» خططت لاستهداف مراكز حيوية فى الأردن

ذكرت مصادر أردنية، أن الخلية الإرهابية التي تحصنت في مبنى بمدينة السلط ثم قامت بتفجيره،أمس السبت، كانت تخطط لاستهداف مراكز حساسة وحيوية في الدولة مثل المقرات الأمنية، في وقت أعلن رسميا عن مقتل 3 إرهابيين واعتقال 5 على خلفية الحادث.

وأعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، المتحدثة الرسمية باسم الحكومة، جمانة غنيمات، الأحد، أن 3 إرهابيين قتلوا، واعتقل 5 آخرون خلال مداهمة قوات أمنية لمبنى تحصنت فيه مجموعة يشتبه بضلوعها في هجوم استهدف دورية أمنية في غرب عمان، الجمعة.

وقالت غنيمات في بيان “تم العثور على جثث 3 إرهابيين تحت أنقاض المبنى المنهار”، الذي تمت مداهمته مساء السبت في منطقة نقب الدبور في السلط.

وأشارت إلى إصابة أحد عناصر الأمن بجروح، موضحة أن “حالته العامّة حرجة”.

وقالت غنيمات إن عدد الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال عملية المداهمة في السلط أرتفع إلى 5، بعدما كانت قد أعلنت مساء السبت اعتقال ثلاثة.

و لا تزال قوات الأمن تفرض طوقا على البناية التي تحصنت فيها الخلية الارهابية ، حيث تجري عمليات تمشيط بحثا عن محاصرين أو جثث أخرى قد تكون موجودة تحت الأنقاض، وشكلت السلطات خلية أزمة من قادة الأجهزة العسكرية والأمنية لمتابعة تطورات الأزمة.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية أعلنت، امس السبت، مقتل رجل أمن وجرح 6 آخرين الجمعة في انفجار عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارة دورية أمنية مكلفة حماية مهرجان الفحيص الفني في منطقة تحمل الاسم نفسه، تبعد 12 كلم غرب عمان.

و أعلنت غنيمات أن “الأجهزة الأمنية المختصة نفذت مداهمة لموقع خلية إرهابية” في مدينة السلط “بعد الاشتباه بتورطها في حادثة الفحيص الإرهابية”.

وأوضحت أن “المشتبه بهم رفضوا تسليم أنفسهم وبادروا بإطلاق نار كثيف تجاه القوة الأمنية المشتركة، وقاموا بتفجير المبنى الذي قاموا بتفخيخه في وقت سابق، مما أدى إلى انهيار أجزاء منه خلال عملية الاقتحام”.

وشهد الأردن 4 اعتداءات دامية في 2016 أدت إلى سقوط عدد من عناصر الأجهزة الأمنية، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن أثنين منها.

 

المصدر
نون-وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى