- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

سيف القذافي يوجه خطابا للليبيين قريبا

يُوجه سيف الإسلام نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، خلال الأسابيع المقبلة خطابا لجموع الليبيين، قيل انعقاد المؤتمر الوطني الجامع الذي ينتظر أن ينعقد أوائل فبراير المقبل بإشراف أممي، ويشارك فيه ممثلون عن كل أطياف المجتمع الليبي بمن فيهم أنصار النظام السابق.

واستقبل نجل العقيد القذافي الذي يقيم في مدينة الزنتان (غرب البلاد) في رعاية المجلس الاجتماعي للقبيلة، ويحظى بحراسة مشددة، خلال الأشهر الأخيرة مبعوثين دوليين، وصلوا إلى الزنتان عبر الحدود المشتركة مع تونس،  بهدف التعرف على مشروعه السياسي تجاه الوضع الليبي.

كشفت مصادر مطلعة أن هناك توجهاً دولياً للتعامل مع سيف الإسلام، وأنه تم تبادل رسائل في هذا الشأن مع عواصم غربية مثل واشنطن وباريس، إلى جانب التواصل الدائم مع الجانب الروسي.

وأوضحت المصادر أن نجل العقيد القذافي يرفض التحالف مع جماعات الإسلام السياسي، التي حاولت الاتصال به عن طريق وسطاء في مناسبات عدة، وأنه سيكون

ضامناً للمصالحة الوطنية الشاملة،  وأشارت إلى أن سيف الإسلام الذي يتمتع بشعبية جارفة، وخاصة في الأوساط القبلية، وجه الأسبوع الماضي رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تضمنت رؤية شاملة للمصالحة الوطنية وإعادة بناء مؤسسات الدولة وإرساء قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان في ظل مجتمع مدني يرتبط بعلاقات متوازنة مع الإقليم والعالم.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى