نون لايت

حنان يوسف: حقوق الإنسان إرثاً مشتركاً للبشرية جمعاء

د حنان يوسف : ندعو للعدالة والمساواة والكرامة
————
احتفلت المنظمة العربية للحوار اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018، بالذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948، والذي يعد حدثا بارزا في تاريخ البشرية، وهدفاً أساسياً الذي تسعى شعوب العالم إلى بلوغه، كونه ميثاقا عالميا يحمي كرامة الإنسان ويصونها ويقف حاجزاً منيعاً أمام كل التجاوزات والانتهاكات.
وأكدت الدكتور حنان يوسف رئيسة المنظمة العربية للحوار وأستاذة الاعلام، خلال الإحتفالبة على ضرورة التزام المجتمع بالقيم والمبادئ النبيلة التي كرستها هذه الوثيقة التاريخية، و التي جعلت من حقوق الإنسان إرثاً مشتركاً للبشرية جمعاء، وجددت تشبّثها الراسخ باحترام حقوق الإنسان في جميع أبعادها جاعلة من تجسيدها عملها اليومي الدؤوب .

واكدت «يوسف»أن برامج المنظمة العربية للحوار المتنوعة تعمل على تعزيز منظومة حقوق الإنسان في التشريع والممارسة في إطار تعاون وثيق ومثمر بينها وبين الأمم المتحدة وآلياتها المعنية بحقوق الإنسان والمنظّمات غير الحكومية في مجال حقوق الإنسان و القضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة في إطار مسار تشاركي يضمّ جميع مكوّنات المجتمع .
واعربت د. حنان يوسف عن عزم المنظمة العربية للحوار المتواصل على مزيد تعزيز حقوق الإنسان رغم كلّ الصّعوبات التّي تواجهها والتي تشكّل اليوم التحدّي الأكبر من اجل بناء عالم يسوده المساواة والعدالة واحترام حقوق الإنسان بدون اي تمييز .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى