- أهم الأخبارالأخبار

حفتر يؤكد استحالة إجراء الانتخابات قبل القضاء على الإرهاب

نون وكالات   

أكد قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، اليوم الخميس، على استحالة إجراء الانتخابات لإنهاء الانقسام والصراع في ليبيا، قبل القضاء على المجموعات المسلحة وتفكيكها وجمع السلاح.

وقال حفتر، في بيان أصدره مكتبه الإعلامي قبيل انعقاد اجتماع لـ الأمم المتحدة حول ليبيا، اليوم الخميس، إنه في نهاية المطاف لا بد من الحوار والجلوس ولا بد من العملية السياسية أن تكون لها مكانتها، ولا بد من الحوار الوطني الشامل الذي يحافظ على الوحدة الوطنية للتراب الليبي»، حسب صحيفة «الوسط» الليبية.

وأضاف قائد الجيش الوطني: «نذكّر بأننا كنا دوما دعاة سلام وسعينا جاهدين من خلال المفاوضات التي انخرطنا فيها السنوات الماضية، للوصول إلى حلول مقبولة لتحقيق مطالب الشعب الليبي في التنمية، وحقه في عملية سياسية ديمقراطية نزيهة وآمنة».

لكنه أكد صعوبة توفير المناخ السياسي، قائلا: «إن العملية الديمقراطية التي ينشدها الشعب الليبي كانت ولا زالت تصطدم بمعارضة المجموعات الإرهابية والمليشيات الإجرامية المسلحة التي تسيطر على القرار الأمني والاقتصادي في العاصمة طرابلس».

وقال خليفة حفتر، إن إجراء الانتخابات لإنهاء الانقسام والصراع في ليبيا،  أمر مستحيل قبل القضاء عليها (المجموعات المسلحة) وتفكيكها وجمع السلاح».

كما أشار إلى صعوبة نجاح أي حوار في ظل وجود الإرهاب ومجموعات خارجة عن القانون، قائلا: «الحوار الضامن لوحدة البلاد وتوحيد مؤسساتها والذي أكدنا ولا زلنا، نؤكد أن لا مجال أمامه طالما بقيت المجموعات الإرهابية والمليشيات تسيطر على مقاليد ومناحي الحياة في طرابلس».

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من أبريل/ نيسان الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر وقوات تابعة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

 

أخبار ذات صلة:

  1. السراج مهاجما حفتر في الأمم المتحدة: مجرم متعطش للدماء
  2. تعرف على شروط حفتر للانسحاب من طرابلس  
  3. حفتر والسراج يرفضان الحوار ويفضلان الحل العسكري  
  4. حكومة الوفاق تتهم قوات حفتر بارتكاب جرائم حرب
  5. حكومة الوفاق تشن غارات جوية على قوات حفتر

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى