- أهم الأخبارالأخبار

حزب العمال يصف رئيس حكومته بـ أخطر ما عرفته تونس

نون وكالات   
هاجم “حزب العمال” أكبر حزب معارض في تونس، رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ووصف حكومته بأنها “أخطر ما عرفته تونس”، مطالبا بإسقاطها.

ومن جهته قال الأمين العام لحزب العمال حمة الهمامي السبت، إن “الائتلاف الحاكم ويوسف الشاهد وحركة النهضة أخطر ما عرفت تونس من حكومات بعد سقوط الدكتاتورية في 2011”.

كما دعا الهمامي إلى “ترحيل حكومة الشاهد لأن البلاد محتاجة لحكم يضع حدا للتفريط في السيادة الوطنية والهجوم على الحريات العامة ويوقف نزيف الانهيار الذي تشهده تونس في كل مناحي الحياة”.

واتهم الهمامي خلال الاحتفاء بالذكرى الـ33 لتأسيس حزب العمال بالعاصمة تونس، الحكومة بـ”بيع البلاد وضرب مصالح كل الفئات الاجتماعية من أجل مصالحها السياسية الضيقة، سواء كان الأستاذ أو العامل أو أصحاب المؤسسات والتجار والفلاحين والمثقفين والإعلاميين والمبدعين والعاطلين عن العمل”.

ومن جهة متصلة شهدت تونس الشهر الماضي إضرابا نظمه اتحاد الشغل احتجاجا على رفض الحكومة زيادة أجور 670 ألف موظف في القطاع العام، وسط مطالب باستقالة حكومة رئيس الوزراء يوسف الشاهد.

وجدير بالذكر أن الحكومة التونسية تواجه  ضغوطا من المقرضين الدوليين وعلى وجه الخصوص صندوق النقد الدولي الذي يحثها على تجميد الأجور في إطار إصلاحات القطاع العام للحد من عجز الميزانية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى